الرئيسية تقارير الملك محمد السادس يشدد على أهمية الطبقة الوسطى ويدعو لتقويتها

الملك محمد السادس يشدد على أهمية الطبقة الوسطى ويدعو لتقويتها

كتب في 20 أغسطس 2019 - 10:04 م
الملك

عبّر ـ الرباط

 

 

وجه الملك محمد السادس، خطابا ساميا إلى الأمة، اليوم الثلاثاء، وذلك بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب.

 

 

وشدد الملك محمد السادس، على أن المجتمع مثل البيت، متكامل البنيان، أساسه المتين هو الطبقة الوسطى ; بينما تشكل الطبقات الأخرى باقي مكوناته.

 

 

وقال الملك محمد السادس،” نظرا لأهميتها في البناء المجتمعي، فإنه يتعين العمل على صيانة مقوماتها، وتوفير الظروف الملائمة، لتقويتها وتوسيع قاعدتها، وفتح آفاق الترقي منها وإليها”…إنها تحديات لن يتم رفعها إلا بتحقيق مستويات عليا من النمو، وخلق المزيد من الثروات، وتحقيق العدالة في توزيع ثمارها”.

 

 

وأضاف الملك محمد السادس أن المغرب عرف، خلال العقدين الأخيرين، نسبة نمو اقتصادي تبعث على التفاؤل، رغم أنه يتم تصنيفه، حسب نفس المؤشرات والمعايير، المعتمدة أيضا بالنسبة للدول التي تتوفر على البترول والغاز.

 

 

كما أكد الملك محمد السادس على أنه بغض النظر عن النقاش حول مستويات وأرقام النمو، فإن الأهم هو العمل على تجاوز المعيقات، التي تحول دون تحقيق نمو اقتصادي عال ومستدام، ومنتج للرخاء الاجتماعي.

 

 


شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أمن أيت ملول يضع حدا للملقب بـ”ولد الزايانية” المتهم بترويج المخدرات  «»   الأمن يكشف تفاصيل هجوم مسلح على محطة بنزين بطنجة  «»   الناظور .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في تكوين عصابة إجرامية  «»   مجلس المنافسة ينفي مسؤوليته بشأن نشر معلومات حول اتفاق بين الشركات النفطية في المغرب  «»   ضيوف فنية وإعلامية وثقافية وشخصيات مؤثرة قريبا على برنامج “فاتي شو” ..قريبا  «»   ناشط سيناوي: السيسي يرفض محاربة داعش في سيناء و إبنه يشتغل بتجارة المخدرات  «»   “مقرقب” يهشم زجاج أزيد من 10 سيارة بأكادير ويلوذ بالفرار لوجهة مجهولة  «»   جثة متشرد ستيني تستنفر السلطات الأمنية بأكادير  «»   أمريكا تحذر رعاياها في السعودية  «»   أكادير..جامعة ابن زهر ترفض أطروحة دكتوراه عن عبد الإله ابن كيران  «»