الملك محمد السادس قدوة شعبه.. يضع الكمامة الطبية
الرئيسية اخر الاخبار الملك محمد السادس قدوة شعبه.. يضع الكمامة الطبية

الملك محمد السادس قدوة شعبه.. يضع الكمامة الطبية

كتب في 8 أبريل 2020 - 12:13 ص
كورونا

عبّر ـ خ.أ

 

أعطى الملك محمد السادس رسالة قوية مساء أمس، للشعب المغربي وللعالم، أثناء استقباله لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني  ووزير التعليم الناطق الرسمي للحكومة وعثمان الفردوس الوزير الجديد المعين ضمن حكومة العثماني، بالقصر الملكي بمدينة الدار البيضاء، وذلك من خلال ارتدائه للكمامة الطبية والتزامه بالإجراءات الوقائية التي دعت إليها الجهات المختصة.

 

 

وقد ظهر جلالته أثناء الإجتماع وهو يضع كمامة طبية على وجهه، في احترام تام للإجراء الذي أقرته وزارة الداخلية أمس بتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة المالية، للحدو من انتشار فيروس كورونا ومواجهته، خصوصا بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ضرورة ارتداء الكمامات الطبية بعدما تأكد لها بأن فيروس كورونا من الممكن أن ينتقل عبر الهواء.

 

ووجه الملك محمد السادس رسالة قوية إلى حميع أطياف الشعب، مفادها بأن الكل ملزم باحترام القرارات والإجراءات المتخدة من طرف الجهات المختصة، لمواجهة هذا الفيروس الذي فتك بعدد من الأرواح عبر العالم، ومؤكدا على أن المسؤول كيفما كانت درجة مسؤوليته يجب أن يكون قدوة للأخرين بالفعل وليس بالكلام.

 

ويشار إلى أن جلالته، أشرف مساء أمس، وطبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، بتكليف سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمهام الناطق الرسمي باسم الحكومة وبتعيين عثمان الفردوس وزيرا للثقافة والشباب والرياضة خلفا لعبيابة الذي تم اعفائه من مهامه.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : حالات الإصابة بكورونا بالولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت عتبة المليون ونصف  «»   بريطانيا تتجه لاعادة فتح المدارس الإبتدائية جزئيا  «»   مديرة مستشفى مولاي يوسف تتحدث عن أجواء عيد الفطر داخل المستشفى..  «»   الحسيمة.. مصرع شخص بعد سقوطه من الطابق الثالث لعمارة سكنية  «»   جهة درعة-تافيلالت تتجه للسيطرة على الوضعية الوبائية و 9حالات فقط من لازالت تحت المراقبة  «»   بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»   تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»   الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»