الملك للحكومة: بلغنا مرحلة لاتقبل الأخطاء أوالتردد ويجب الانكباب على ميثاق اللاتمركز
الرئيسية تقارير الملك للحكومة: بلغنا مرحلة لاتقبل الأخطاء أوالتردد ويجب الانكباب على ميثاق اللاتمركز

الملك للحكومة: بلغنا مرحلة لاتقبل الأخطاء أوالتردد ويجب الانكباب على ميثاق اللاتمركز

كتب في 20 أغسطس 2019 - 10:39 م
الخطاب

نعيمة تشيشي ـ عبّــر

 

دعا الملك محمد السادس في خطابه الذي ألقاه قبل قليل بمناسة ثورة الملك والشعب الحكومة إلى التطبيق الجيد والكامل، للجهوية المتقدمة، ولميثاق اللاتمركز الإداري، وأن ذلك “من أنجع الآليات، التي ستمكن من الرفع من الاستثمار الترابي المنتج، ومن الدفع بالعدالة المجالية”.

 

وأضاف جلالته “إلا أن الملاحظ، رغم الجهود المبذولة، والنصوص القانونية المعتمدة، أن العديد من الملفات، ما تزال تعالج بالإدارات المركزية بالرباط، مع ما يترتب عن ذلك من بطء وتأخر في إنجاز المشاريع، وأحيانا التخلي عنها.

 

ودعا الملك الحكومة لإعطاء الأسبقية لمعالجة موضوع، الجهوية الموسعة والانكباب على تصحيح الاختلالات الإدارية، وإيجاد الكفاءات المؤهلة، على المستوى الجهوي والمحلي، لرفع تحديات المرحلة الجديدة.

واشار الملك إلى أن ف”المسؤولية مشتركة، وقد بلغنا مرحلة لا تقبل التردد أو الأخطاء، ويجب أن نصل فيها إلى الحلول للمشاكل ، التي تعيق التنمية ببلادنا”.

وختم الملك خطابه بـ “وهنا أقول، بأننا لا ينبغي أن نخجل من نقط الضعف، ومن الأخطاء، التي شابت مسارنا، وإنما يجب أن نستفيد منها، وأن نتخذها دروسا لتقويم الاختلالات، وتصحيح المسار”.

 

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

<

iframe src=”https://cdn00.vidyomani.com/c/8/9/8/ekoqbajisiye/index.html” width=”100%” height=”380″ frameborder=”0″ scrolling=”no” allowfullscreen=”allowfullscreen”></iframe

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الهيني في تصريح جريئ..ليلى “بنت الشعب” لن اتخلى عنها ابدا رغم اهانتي من قبل زملاء للأسف..  «»   مراكشي يالاه طلق وصاخط على العيالات  «»   ادانة شاب ساعد فتاة قاصرا على وضع حد لحياتها بسبب صورها..  «»   محمد بنطازوط الملاكم يبوح بحقائق خطيرة حصرية …العدالة ودموع المظلوم إلى أين..  «»   أولمبيك آسفي – الجيش الملكي: حجز 40 وحدة من الشهب الاصطناعية المحظورة  «»   الملك محمد السادس يعزي السيدتين ميشيل وسارة دانييل  «»   سولنا المغاربة على كورونا فكانت اجوبتهم صـــادمة  «»   قائدة وعون سلطة باليوسفية يتعرضن للإعتداء من طرف صاحب عربة مجرورة  «»   أيت سوس.. تفاصيل أطوار محاكمة أستاذ تارودانت باستئنافية أكادير وهناك مجموعة من الاسباب التي تبرئه  «»   الشرقاوي أستاذ تارودانت.. لم نكن يوما ما ضد الأطفال ولكن كنا دائما مع الحق لأنه هناك من يستهدف المدرسة العمومية  «»