الملك: المجلس العلمي الأعلى هو الجهة الوحيدة المؤهلة لإصدار الفتاوي

تقارير كتب في 14 يونيو، 2023 - 02:00 تابعوا عبر على Aabbir
المجلس العلمي الأعلى
عبّر

قال الملك محمد السادس، إن المجلس العلمي الأعلى هو الجهة الوحيدة المؤهلة لإصدار الفتاوي،  وذلك درئا لأي زيغ أو انحراف عن مقاصدها.

وجاء ذلك في رسالة وجهها الملك محمد السادس، إلى المشاركين في أشغال المؤتمر البرلماني الدولي حول “حوار الأديان : لنتعاون من أجل مستقبل مشترك”، الذي انطلقت أشغاله اليوم الثلاثاء بمراكش.

وقال الملك محمد السادس:” بقدر ما نحن مقتنعون بأهمية التعايش والحوار، ومتشبثون بقيم الاعتدال والتسامح ونبذ كل أشكال التعصب والكراهية والتطرف، فإننا مقتنعون أيضا بضرورة إعمال سياسات تيسر بلوغ هذه الأهداف. وفي هذا الصدد، نعتز في المغرب بما حققناه في مجال تدبير الحقل الديني، وبأداء المؤسسات التي سهرنا على إحداثها لهذا الغرض، بما في ذلك تلك المنصوص عليها في الدستور، وعلى الخصوص منها المجلس العلمي الأعلى ؛ الجهة الوحيدة المؤهلة لإصدار الفتاوي، درئاً لأي زيغ أو انحراف عن مقاصدها”.

وأضافت الرسالة السامية التي تلاها راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب:” كما يحق لنا أن نعتز أيضا بما تُنجزه مؤسسات التأطير الديني التي أحدثناها من أجل نشر قيم الاعتدال والتسامح والعيش المشترك. ويتعلق الأمر، خاصة بالرابطة المحمدية للعلماء، أحد الشركاء الرئيسيين في تنظيم مؤتمركم هذا، ومعهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات، ومؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة التي تتولى توحيد وتنسيق جهود العلماء المسلمين الأفارقة للتعريف بهذه القيم، وذلك التزامًا منا بواجب التضامن والتعاون الروحي مع أشقائنا في باقي البلدان الإفريقية”.

عبّر ـ متابعة 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع