الملك : الشباب هو الثروة الحقيقية للبلاد و يحز في نفسي ارتفاع نسبة البطالة

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب

تابعنا على جووجل نيوز

20 أغسطس 2018 - 9:50 م

ولد بن موح-عبّر

أكد الملك محمد السادس، أن الشباب هو الثروة الحقيقة للمغرب، داعيا الحكومة إلى ضرورة الانكباب و العمل على القضايا التي تهم الشباب و النهوض بأوضاعهم على جميع المستويات.

’و قال الملك في الخطاب الذي اذيع قبل قليل بمناسبة ثورة الملك والشعب،“لا يمكن أن نطلب من شاب القيام بواجبه دون تمكينه من الفرص، وعلينا أن نقدم له الأشياء الملموسة من تعليم وصحة، ونفتح أمامه باب الثقاة والأمل، وتمكين الشباب ليس امتياز لأنه هذا من حق أي مواطن غير أن ما يحز في نفسي ان نسبة البطالة في أوساط الشباب تبقى مرتفعة فمن غير المعقول أن تمس البطالة شابة من بين كل أربعة”.

و في نفس السياق، دعا الملك محمد السادس، الحكومة و جميع الفاعلين في القضايا التي تهم الشباب إلى العمل على وضع خطة جديدة من أجل تعزيز فرص الشباب، وتوجيههم، بالإضافة إلى اعتماد اتفاقية إطار بين الحكومة والقطاع الخاص لإعادة تأهيل الطلبة الذين يغادرون الدراسة دون شواهد لتسهيل حياتهم، مع إعادة النظر بشكل كامل في تخصصات التكوين المهني لتواكب التحولات.

و أضاف الملك أن تمكين الشباب من الانخراط في الحياة الاجتماعية والمهنية ليس امتيازا لأن من حق أي مواطن، كيفما كان الوسط الذي ينتمي إليه، أن يحظى بنفس الفرص والحظوظ من تعليم جيد وشغل كريم.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب