المكتبة الوطنية للمملكة تنوع العرض الإلكتروني
الرئيسية ثقافة و فن المكتبة الوطنية للمملكة تنوع العرض الإلكتروني

المكتبة الوطنية للمملكة تنوع العرض الإلكتروني

كتب في 5 أبريل 2020 - 12:03 ص
ثقافة و فن مشاركة

عبّر ـ متابعة

 

 

أعلنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية عن تنويع العرض المكتبي وتمكين المنخرطين من الاستفادة من باقات إلكترونية تتضمن آلاف الكتب والمجلات والمواد المرقمنة، والتي ستتيح بالدرجة الأولى للباحثين والطلبة الباحثين والتلاميذ والمهتمين إمكانية الإطلاع على الكتب والمصادر والمراجع في مختلف المجالات والتخصصات العلمية خلال فترة الحجر الصحي.

 

وأوضح بلاغ للمكتبة الوطنية أن هذه المبادرة تندرج ضمن المجهودات المبذولة في إطار التدابير الاحترازية المتخذة على المستوى الوطني للحد من انتشار وباء “كوفيد 19″، وكذلك حرصا على استمرارية المرفق العمومي وضمان تقديم الخدمات للمرتفقين.

 

وأضاف المصدر ذاته أنه بإشراف من مدير المكتبة الوطنية، تمكن أطر المؤسسة بتعاون مع مزودي الباقات الالكترونية من وضع مجموعة من المنصات والموارد الرقمية عن بعد وبالمجان لجميع مرتفقيها.

 

ويتعلق الأمر بالباقات الالكترونية التالية: EBSCO وCAIRN وLexis Nexis وHarmathèque وDALLOZ .

وأشار البلاغ إلى أن المكتبة خصصت، بالنسبة للراغبين في الاستفادة من هذه الخدمات المجانية، الموقع الالكتروني للمؤسسة الذي يمكن الولوج اليه عبر الرابط الخاص بها.

كما يمكن الاستفادة من هذه الخدمات عبر استعمال صفحة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالفايسبوك.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : الناظور: انطلاق الرحلة الإستثنائية الثامنة لإعادة المغاربة الهولانديين الى أمستردام  «»   عمال شركة بيسكوي يستنجدون بجلالة الملك.. والسبب !!!  «»   المغرب يوجد على خط التماس مع منطقة النجاح للسيطرة على كورونا  «»   مجلس “بوعياش” يدعو الحكومة لاحترام حقوق الشغل لما بعد الحجر الصحي  «»   اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تشكر الملك محمد السادس والشعب المغربي  «»   مكناس .. توقيف 12 مواطنا من إفريقيا جنوب الصحراء يشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت (بلاغ)  «»   طنجة .. حجز شحنة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي 863 كلغ من مخدر الشيرا  «»   حنات..الرئيس السابق: الرجاء ليس مستعدا للعودة الى البطولة..!!  «»   التوفيق: إغلاق المساجد كان لاعتبارات شرعية وستفتح بقرار من السلطات المختصة  «»   ONCF يرفع عدد القطارات المكوكية ويفرض “الحجز الإلزامي” لضمان التباعد الاجتماعي  «»