المفوضية الأوربية تنتصر للمغرب..طماطم الأقاليم الجنوبية منتوج مغربي

إقتصاد و سياحة كتب في 28 سبتمبر، 2021 - 12:00
المفوضية

عبّــر ـ متابعة

 

فندت المفوضية الأوربية مزاعم عضو البرلمان الأوروبي الإسباني جوردي كاناس المعروف بعدائه للمغرب والذي شكك في مغربية الطماطم المصدرة للاتحاد الأوربي مدعيا أن المغرب يقوم بالتزوير عند وضعه عليها ملصقات أنها منتوجات مغربية.

 

وجاء رد المفوضيـة في شخص المسؤول عن قطاع الزراعة، يانوسز فويتشوفسك أن التقرير، الذي يشير إليه عضو البرلمان الأوروبي، لن يؤدي إلى تفتيش الاتحاد الأوروبي، مبرزا أنه بخصوص الفواكه والخضروات التي منشؤها خارج الاتحاد الأوروبي، يمكن للبلدان الثالثة إجراء فحوصات المطابقة الخاصة بها على النحو المنصوص عليه في المادة الـ15 من اللائحة التنفيذية (EU) رقم 543/2011 الصادرة عن المفوضية، والتي تهدف إلى التأكد من أن هذه الضوابط تتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي أو ما يعادلها.

 

وأشار المفـوض الأوروبي للزراعة في رده إلى أن الأفضليات التجارية للمنتجات الزراعية التي منشؤها المغرب قد تم تمديدها لتشمل تلك التي منشؤها الصحراء وفقًا لقرار المجلس (الاتحاد الأوروبي) 2019/217. وبالتالي، فإن المنتجات التي منشؤها الصحراء تستفيد من المعاملة التفضيلية للتعريفات نفسها التي تتمتع بها اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

 

3 20
اللوبي الفلاحي في إسبانيا يحرض مجددا على الطماطم المغربية

اترك هنا تعليقك على الموضوع