المغرب يشرع في تركيب أولى محطات شحن السيارات الكهربائية ويعمل على الإعفاء الكلي للضريبة

عبّــر _ بيان

أعلن معهد الأبحاث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة بالمغرب، أن المملكة ستشرع في تركيب أولى محطات شحن السيارات الكهربائية، بمحطات الاستراحة في الطرقات السريعة. 

وأورد المعهد في بيان له يوم الخميس، أنّه “سيجري تركيب هذه المحطات على مستوى الطريق السيار الرابط بين طنجة  ومدينة أكادير، مشيرا إلى أن “محطات الشحن هذه ستكون على مستوى محطات الاستراحة، على رأس كل 60 كلم”.

وذكر البيان  أن “عدد المحطات سيبلغ 37 محطة، تتوفر على 74 نقطة شحن بتيارات كهربائية مختلفة، يجري تركيبها على طول 800 كلم”.

وأضاف ذات البيان  أن “البلاد عملت على الإعفاء الكلي من الضريبة بالنسبة للسيارات الكهربائية، وأرست كذلك البنى التحتية للشحن، من أجل تحفيز وتشجيع المستثمرين والمنتجين والمصنعين و مستعملي السيارات.

ويهدف المغرب إلى الرفع حصة القدرة الكهربائية المنتجة من الطاقات المتجددة إلى 42 % في أفق 2020 و52 % غي أفق 2030 ، والتي تتوزع على 20 %باستخدام الطاقة الشمسية 20 %للطاقة الريحية و12 % للطاقة المائية.

ويذكر أن المغرب أعلن في فبراير  2016، انطلاق عمل محطة “نور1” لتوليد الطاقة الشمسية، بمدينة ورزازات، التي تعد الأكبر من نوعها في العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.