المغرب يشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية بالجمهورية التونسية
الرئيسية سياسة المغرب يشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية بالجمهورية التونسية

المغرب يشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية بالجمهورية التونسية

كتب في 14 سبتمبر 2019 - 12:10 م
الإعلان عن موعد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية

عبّر-وكالات 

 

 

يشارك البرلمان العربي بوفد يضم ستة أعضاء من ست دول عربية هي (البحرين ومصر والعراق وسلطنة عمان والمغرب وليبيا)، لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالجمهورية التونسية التي ستجرى غدا الأحد.

 

وأفاد بيان للبرلمان العربي اليوم السبت ، أن مشاركة البرلمان في متابعة الانتخابات الرئاسية التونسية تأتي حرصا منه على متابعة الاستحقاقات الديمقراطية في الدول العربية ودعم ومواكبة الانتقال السياسي في الجمهورية التونسية، وذلك بناءا على دعوة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالجمهورية التونسية للبرلمان العربي لمتابعة الانتخابات الرئاسية.

 

 

واضاف البيان ، أن البرلمان العربي وضع خطة عمل لمتابعة هذه الانتخابات الهامة في مختلف مراحلها، حيث سيقوم وفد البرلمان بتغطية أكبر عدد ممكن من المراكز اﻻنتخابية، بما يضمن تنوع طبيعة هذه المراكز في العاصمة وعدد من الولايات التونسية ، ومتابعة إجراءات عد وفرز الأصوت وإعلان النتائج.

 

 

وسيقوم الوفد بعد إتمام عملية المتابعة برفع تقرير لرئيس البرلمان العربي لرفعه إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالجمهورية التونسية يتضمن مرئيات وملاحظات وفد البرلمان العربي المشارك في متابعة العملية الانتخابية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : انتحار عون سلطة شنقا بأحد دواوير شيشاوة  «»   “مسخوط” يجهز على والده ويقطع جثته لإخفاء معالم الجريمة بعين حرودة  «»   الأمير مولاي رشيد يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب امبراطور اليابان الجديد  «»   بشرى للأئمة والمؤذنين..وزارة الأوقاف تعلن عن بعثها لوفد عن طريق القرعة لأداء فريضة الحج للموسم المقبل  «»   بطاطس مقلية تقود عضو من جماعة “العدل والإحسان” إلى سجن العرجات  «»   المغرب يحصل على شهادة المطابقة لمعايير الأمن البريدي للاتحاد البريدي العالمي  «»   الوزارة توضح بخصوص طلبة مغاربة بفرنسا تفاجؤو ب”اقصائهم” من منحة الاستحقاق  «»   إيقاف مختطف امرأتين بالفقيه بن صالح  «»   مشروع قانون المالية 2020.. 26 مليار درهم لدعم القدرة الشرائية للمغاربة  «»   91 مليار درهم للتعليم والصحة في مشروع قانون المالية 2020  «»