المغرب يشارك في الأسبوع الأخضر ببرلين

إقتصاد و سياحة كتب في 20 يناير، 2023 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب

شارك وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، الخميس ، في الافتتاح الرسمي للدورة السابعة والثمانين للأسبوع الأخضر الدولي لبرلين، الذي يقام في الفترة من 20 إلى 29 يناير 2023، إلى جانب وزير الفلاحة والتغذية الألماني والعديد من الوزراء المكلفين بالفلاحة، المشاركين في هذا المعرض.

 

وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أنه السيد صديقي، افتتح اليوم الجمعة، الجناح المغربي بالأسبوع الأخضر الدولي لبرلين.

 

وزار الوزير، الذي كان مرفوقا بسفيرة المغرب في ألمانيا، زهور العلوي، مختلف أروقة الجناح المغربي التي تهدف إلى إبراز مستجدات وتنوع وثراء وجودة منتجات الصناعة الغذائية بالمملكة، خاصة المنتجات المجالية.

 

ويقام الجناح المغربي، المنظم من قبل Morocco Foodex، على مساحة 623 متر مربع. ويعرف مشاركة نحو عشرين تعاونية ومجموعة ذات النفع الاقتصادي، تمثل جهات المغرب ، والتي تعرض مجموعة واسعة من المنتجات المحلية المغربية، التي تعكس أصالة وثراء الانتاج الوطني والثقافة المغربية، حسب المصدر نفسه.

ومن بين المنتجات المعروضة زيت الزيتون وزيت أركان والزعفران والتوابل والتمر والكسكس والمنتجات المشتقة من التين الشوكي، وتلك المشتقة من الورد. وتندرج هذه المشاركة في إطار الاستراتيجية الوطنية لتطوير المنتجات المجالية.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة المغرب في أسبوع برلين الأخضر تهدف إلى تعزيز مكاسب المملكة في مجال تصدير منتجات الصناعة الغذائية، واستكشاف افاق جديدة للعرض المغربي داخل المسار الدولي.

ويعد هذا الحدث فرصة سانحة للمملكة لتسليط الضوء على المؤهلات والإمكانات التي يزخر بها قطاع الصناعة الغذائية المغربي ، وزيادة الحصص على صعيد السوق وتنويع منافذ البيع ، خاصة بالنسبة للمنتجات ذات القيمة المضافة العالية.

 

ولفت البلاغ إلى أن هذه التظاهرة تشكل مناسبة للتعرف على آخر التطورات على صعيد السوق العالمية، واتجاهات أنماط الاستهلاك الأوروبية بشكل عام والألمانية بشكل خاص.

 

ويعد أسبوع برلين الدولي الأخضر أحد أكبر التظاهرات في العالم المخصصة للأغذية والزراعة والبستنة. ويستقطب المستهلكين وأصحاب القرار ومشغلي سلاسل التوزيع والباحثين في مجال الابتكار الزراعي. وتجمع نسخة هذه السنة أزيد من 1880 عارضا يمثلون حوالي ستين دولة ويستضيف أزيد من 400 ألف زائر.

 

وعلى هامش هذا الحدث ، أجرى الوزير محادثات مع الوزير الاتحادي الألماني للتغذية والزراعة، ورئيس لجنة الفلاحة والأغذية في البوندستاغ الألماني ، وكاتب الدولة بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بجمهورية رواندا والمفوض الأوروبي للفلاحة.

 

عبّــر ـ و.م.ع

اترك هنا تعليقك على الموضوع