المغرب يدخل نادي الدول المنتجة للمروحيات من بوابة بولونيا

في الواجهة كتب في 24 ديسمبر، 2020 - 21:00
مروحيات

عبّر-متابعة 

 

أكد رئيس مجلس إدارة شركة “فلاي ارغو” البولونية كرزيشتوف مايكوفسكي، بوارسو، أن اختيار الشركة الاستثمار في الأقاليم الجنوبية يرجع إلى الاستقرار السياسي للمملكة.

وأوضح مايكوفسكي، عقب جلسة عمل مع سفير المغرب ببولونيا عبد الرحيم عثمون وعضو مجلس إدارة الشركة يانوش موزال، تم خلالها توقيع إعلان لاتخاذ الخطوات اللازمة بهذا الخصوص، أن اختيار الشركة إحداث مصنع لها بالمغرب يرجع، بالأساس، لاستقراره السياسي الذي يسهر عليه الملك محمد السادس بغية توفير بيئة مناسبة للاستثمار.

وسجل أن رؤية الملك تحظى بأهمية بالغة بالنسبة للشركة، المتخصصة في تجميع المروحيات الخفيفة، مؤكدا أن حضور المغرب القوي بالقارة الإفريقية يشكل عاملا مهما بالنسبة لتطور الشركة.

وأضاف أن إقدام شركة “فلاي أرغو” على الاستثمار في الصحراء المغربية يأتي عقب عدة لقاءات مع عثمون، مبرزا أن اهتمامها بتنفيذ استثمارات مباشرة بالمغرب يعد جزءا من أجندة وضعتها بالتنسيق مع القطاعات المعنية.
من جانبه، أشاد عثمون بقرار مجلس إدارة شركة “فلاي أرغو” إحداث مصنع لتركيب المروحيات الخفيفة جدا والاستثمار في الأقاليم الجنوبية، لافتا إلى أن هذا القرار اتخذ عقب عدة لقاءات مع أعضاء مجلس إدارة الشركة وفاعلين اقتصاديين بولونيين.

وأوضح، في تصريح مماثل، أن الاستثمار الذي سينفد بشراكة مع مجموعة أو مقاولة مغربية يندرج في إطار جهود التنمية الاقتصادية التي انخرطت فيها المملكة بقيادة الملك محمد السادس، مسجلا أن أعضاء مجلس الشركة ونائب رئيس صندوق التنمية البولوني بارتلومي بافلاك سيقومون بزيارة للمغرب مطلع فبراير المقبل.

 

وأضاف أن إقدام شركة “فلاي أرغو” على الاستثمار في الصحراء المغربية، جاء بعد عدة لقاءات مع السيد عثمون، مبرزا أن اهتمامها بتنفيذ استثمارات مباشرة بالمغرب يعد جزءا من أجندة وضعتها بالتنسيق مع القطاعات المعنية.

 

في نفس السياق، أشاد السفير عثمون بقرار مجلس إدارة الشركة إحداث مصنع لتركيب المروحيات الخفيفة جدا والاستثمار في الأقاليم الجنوبية، موضحا أن هذا القرار اتخذ عقب عدة لقاءات مع أعضاء مجلس إدارة الشركة وفاعلين اقتصاديين بولونيين؛ وأن الاستثمار الذي سينفد بشراكة مع مجموعة أو مقاولة مغربية، يندرج في إطار جهود التنمية الاقتصادية التي انخرطت فيها المملكة بقيادة جلالة الملك محمد السادس، مضيفا أن أعضاء مجلس الشركة، ونائب رئيس صندوق التنمية البولوني، السيد بارتلومي بافلاك، سيقومون بزيارة للمغرب مطلع فبراير المقبل، مشيرا إلى أن المجموعة البولونية عبرت عن إعجابها باستراتيجية المغرب للتنمية الاقتصادية، خاصة على مستوى الجهات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع