المغرب يحرز 22 ميدالية في بطولة الكراطي المنظمة بجنوب إفريقيا

الأولى كتب في 5 ديسمبر، 2022 - 10:13 تابعوا عبر على Aabbir
22 ميدالية

بصم المغرب على مشاركة متميزة في بطولة إفريقيا للكراطي التي احتضنتها دوربان بجنوب إفريقيا من 28 نونبر إلى 4 دجنبر الجاري، بانتزاعه 22 ميدالية (9 ذهبيات و7 فضيات و6 نحاسيات).

 

فلدى الذكور، انتزع سعيد أوبايا ميدالية ذهبية في وزن أقل من 75 كلغ) ، بينما ظفر كل من نبيل الشعبي (أقل من 84 كلغ) والمهدي السريتي (أكثر من 84 كلغ) بالميدالية النحاسية.

 

ومن جانبهما، أحرز جينا عبد العلي (أقل من 60 كلغ) وأنس العلمي (أكثر من 67 كلغ) الميدالية الفضية، فيما حاز محمد المعناوي على الميدالية النحاسية في نوع الكاطا (مسابقة تقنية).

 

كما انتزع فريق الكاطا للشبان المكون من صلاح الدين المنصوري وعبد المنعم المعناوي ومحمد المعناوي، الميدالية الذهبية.

 

وفي فئة الشبان، تمكن رضا أبوسعيد من الفوز بالميدالية الذهبية في نوع الكاطا شأنه في ذلك شأن التيجاني لمعوم في فئة الفتيان، في حين كانت الفضة من نصيب كل من سعيد السلاسي (61 كلغ) ووديع الساسيوي (76 كلغ). أما فريق الفتيان المشكل من أبوسعيد ولمعوم وآدم الرشوق فتوج بالذهب في الكاطا.

 

وبدورهما، فاز محمد أمين بادجو (68 كلغ) وسمير الساديني (57 كلغ) بالميدالية الذهبية لدى الشبان والفتيان على التوالي.

 

ولدى الإناث، ظفرت آية النصري بلقب بطلة إفريقيا في الكاطا، بينما حازت فاطمة الزهراء الشجعي (أقل من 61 كلغ) على الميدالية النحاسية في مسابقة كوميتي (تباري)، وهي المسابقة التي عاد فيها الذهب والفضة في فئة الفتيان على التوالي لكل من رميساء طرقو (47 كلغ) ودعاء المشواط.

 

وفضلا عن ذلك، فاز فريق الإناث في الكاطا المكون من سناء أكلمام وآية النصري ومروى السالمي بالميدالية الفضية، فيما ظفرت نجمة امتيق (53 كلغ) بالميدالية النحاسية للشبان.

وشارك نحو 400 بطلا من الجنسين يمثلون 22 بلدا إفريقيا في هذا الحدث القاري الذي نظمه اتحاد الجامعات الإفريقية للكراطي.

 

وكانت النسخة السابقة من بطولات هذا الاتحاد قد أقيمت السنة الماضية في مصر.

 

 

عبّــر ـ و.م.ع

اترك هنا تعليقك على الموضوع