المغرب يحتل الرتبة 8 من بين الدول الأكثر أمانا للسياح

عبّــــر_متابعة

أعلن تقرير صادر عن جمعية المستهلك البريطانية قائمة بالدول الأكثر أمانا للسياح ، وصدر التقرير بناء على دراسة وضعت في اعتباراتها معدلات الجريمة وكذلك مخاطر الكوارث الطبيعية والأحوال الصحية في البلاد، واحتمالات التعرض لهجوم إرهابي.

وتم تحليل الإحصاءات بمعرفة الصندوق الاقتصادي العالمي لمعدلات الجريمة، وتقرير المخاطر العالمي لاحتمال وقوع الكوارث الطبيعية، والموقع الإلكتروني ””NHS Fit for Travel على الويب للمخاطر الصحية، وغير ذلك من الهيئات،

التقرير تضمن تصنيفا خاصا بالامان في أشهر 20 وجهة سياحية في العالم، صنف المغرب في الرتبة 8، إذ حصل على تنقيط 6.1 في ما يخص معدل الأمن، و6.87 في مؤشر الكوارث الطبيعية، أما في ما يهم الأمن الصحي، فحذر التقرير السياح المتوجهين إلى المغرب من مرضي التهاب الكبد الفيروسي (أ) والتيتانوس.

وصنف المغرب في الرتبة الخامسة، كأكثر البلدان المهددة بالكوارث الطبيعية، خلف كل من اليابان التي حلت في المرتبة الأولى والفيتنام في الرتبة الثانية واليونان ثالثة والهند رابعة، أما التايلاند فحلت سادسة والمكسيك سابعة وجنوب إفريقيا ثامنة وتركيا تاسعة والأردن عاشرة.

واحتلت دولة أيسلندا الرتبة الأولى في ترتيب الدول الآمنة للسياح، وحلت خلفها دولة الإمارات العربية المتحدة وسنغافورة ثالثة وإسبانيا رابعة وأستراليا خامسة وكندا سادسة واليابان سابعة والمغرب ثامنا والأردن تاسعا والباربروس عاشرة.

واحتلت اليونان الرتبة 11 والفيتنام 12 وفرنسا 13 إيطاليا 14 وأمريكا 15 والمسكيك 16 والهند 17 والتايلاند 18 وتركيا 19 وجنوب إفريقيا في الرتبة 20.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق