المغرب يتوصل بأكبر شحنة من جرعات لقاح “سينوفارم “

كوفيد 19 كتب في 9 مايو، 2021 - 16:30
الخطوة الأخيرة.. لقاح فايزر وبيونتك يدخل "مرحلة الحسم"

عبّر-متابعة 

 

أفادت مصادر مطلعة طائرتين محملتان بشحنة كبيرة من لقاح “سينوفارم” الصيني، فد وصلتا صباح اليوم الأحد 9 ماي، إلى مطار محمد الخامس.

وأكدت المصادر أن وصول طائرتين من بكين إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، تحملان أزيد عن مليون جرعة؛ ويعادل بالضبط مليونا و160 ألفا.

وجرى نقل هذه الكمية الجديدة من اللقاح ضد جائحة كورونا إلى الوكالة المستقلة للتبريد، وينتظر أن يتم الشروع قريبا في توزيعها على مراكز الحقن بجهات المملكة.

وكان لي زهانشو، رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، قد كشف أنه يرتقب أن يتم تزويد المغرب بحوالي 10 ملايين جرعة من اللقاحات ما بين شهر أبريل المنصرم وماي الجاري.

وأعلنت وزارة الصحة أنه، في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، تقرر توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و55 سنة.

جدير بالذكر أن إجمالي لقاح “سينوفارم” الصيني الذي توصل به المغرب، إلى حدود اليوم، بلغ قرابة 4 ملايين جرعة، وما يعادل 7 ملايين من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني، بالإضافة إلى 307 آلاف و200 حقنة من “لقاح كوفاكس” في إطار مبادرة عالمية لدعم الدول.

اترك هنا تعليقك على الموضوع