المغرب يترأس لقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد الإفريقي
الرئيسية تقارير المغرب يترأس لقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد الإفريقي

المغرب يترأس لقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد الإفريقي

كتب في 17 سبتمبر 2019 - 10:30 ص
المغرب يترأس لقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد الإفريقي

عبّر-متابعة 

 

شكل موضوع التفاعل بين مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي ومفوضية الاتحاد الإفريقي ، محور لقاء عقده المجلس ، أمس الاثنين بأديس أبابا، برئاسة المغرب.

 

 

وتهدف هذه المبادرة المغربية، الأولى من نوعها على مستوى مجلس السلم والأمن، إلى تعزيز وتنسيق العمل بين المصالح داخل الاتحاد الإفريقي لمواكبة المجلس وضمان نجاعة وفعالية عملها.

 

 

وخلال اللقاء، الذي حضره، بالأساس، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد ، تفاعل 15 بلدا عضوا في مجلس السلم والأمن مع هذا الموضوع من خلال سلسلة من المقترحات والتوصيات الرامية إلى تعزيز التنسيق المستمر بين المجلس وأعضائه من جهة، ومفوضية الاتحاد الإفريقي بجميع مكوناتها وهيئاتها التدبيرية الداخلية من جهة أخرى.

 

 

وقال رئيس مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي لشهر شتنبر ، السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا محمد عروشي، إن ممثلي الدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن أكدوا على أهمية إضفاء الطابع المؤسسي لمبادرة الرئاسة المغربية للمجلس بما يضمن استدامة التنسيق الدائم والمتواصل بين مختلف الهيئات والمؤسسات المعنية بقضايا السلم والأمن على مستوى الاتحاد الإفريقي من جهة ، والمجموعات الاقتصادية الإقليمية الأخرى في القارة من جهة أخرى.

 

 

وذكر أن اختيار التفاعل بين مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي ومفوضية الاتحاد الإفريقي يندرج في إطار أولويات الرئاسة المغربية للمجلس والتي تركز أيضا على مواضيع تغير المناخ، والعدالة الانتقالية، ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وإصلاح قطاع الأمن في البلدان الإفريقية، والترابط بين السلم والأمن والتنمية والوساطة.

 

 

ومنذ عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي ، فإن المملكة المغربية ، التي تم انتخابها لعضوية مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي لمدة عامين ، تترأس لأول مرة مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تتويج الملاكمتين المغربيتين خديجة المرضي وأميمة بلحبيب بكأس الأمم بصربيا  «»   حقوقيات في الحركة النسائية ما تعرضت له ليلى هي مؤامرة ذكورية و المحامي ذئب بشري  «»   الاعلام الجديد واخلاقيات مهنة الصحافة موضوع دورة تكوينية من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة ومركز الشروق بأكادير  «»   الوكيل العام للملك يدعو إلى زجر المخالفات في مجالي البناء والتعمير  «»   العثور على جثة سيدة تحمل كدمات بمكناس  «»   ولاية أمن طنجة تقود حرب شاملة على الجريمة والساكنة تعبر عن ارتياحها  «»   المغرب يشدد المراقبة في المطارات والموانئ لمنع الكورونا  «»   السلطات تتلف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ببيوكرى  «»   السعيدية.. إبراهيمي يسائل عبيابة عن المعلمة التاريخية “القصبة” بعد انهيار جزء منها بسبب الإهمال  «»   الملك لرئيس دولة الإمارات: “معتزون بما يجمع أسرتينا وشعبينا من عرى الأخوة والتقدير”  «»