‪ ‪

المغرب نجح في إرساء قاعدة قوية لتوسيع صناعة السيارات..

التجنيد

عبّر ـ وكالات

 

 

أكد مسؤول قطاع السيارات بمكتب دولوات-إفريقيا مارتين دافيس، الجمعة 12 أبريل، أن المغرب نجح في إرساء قاعدة قوية لتوسيع صناعة السيارات، وأضحى رائدا في هذه الصناعة بالقارة الإفريقية، متقدما بذلك على جنوب إفريقيا في هذا المجال.

 

ونقلت وسائل إعلام بجنوب إفريقيا عن دافيس قوله في هذا الصدد إن المغرب فرض نفسه كمنتج رئيسي للسيارات في إفريقيا بفضل سياسة تشمل خفض التكاليف، وتحفيزات هامة للقطاع، واستثمارات هامة في البنيات التحتية.

 

وأضاف دافيس أن الاستثمارات الهامة في البنيات التحتية ساهمت في توسع قطاع السيارات، مبرزا أن التحفيزات الموجهة لمجهزي السيارات الأجانب والصانعين الوطنيين أدت بقوة إلى تعزيز ثقافة المستثمرين بالمغرب.

 

كما اعتبر أن المغرب يستفيد من مزايا أخرى هامة، بما فيها الولوج للأسواق الأوروبية.

 

وقال دافيس إن “قرب المغرب من الأسواق الهامة للسيارات في أوروبا كان له دور في توسع هذا القطاع”، مشيرا إلى أنه على صناعيي جنوب إفريقيا أخذ هذا الوضع بعين الاعتبار لأن جنوب إفريقيا لا تحظى بنفس مزايا التصدير.

 

من جهة أخرى، أبرز المسؤول بمكتب دولوات أن صناعة السيارات بجنوب إفريقيا تسجل عراقيل أخرى تتعلق أساسا بالشكوك السياسية السائدة في البلاد، إلى جانب وسط إقليمي غير مشجع نتيجة ضعف النمو في بلدان منطقة إفريقيا الجنوبية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق