المغرب .. كمية الاكتشافات الغازية بسواحل مدينة العرائش أكثر من المتوقع

إقتصاد و سياحة كتب في 20 يوليو، 2022 - 18:55 تابعوا عبر على Aabbir
الاكتشافات الغازية بالمغرب

أعلنت شركة “شاريوت” البريطانية عن تطورات جديدة بخصوص الاكتشافات الغازية بسواحل مدينة العرائش، متوقعة أن تكون الكمية أكبر مما تم الإعلان عنه سابقا.

وأفادت الشركة البريطانية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز بأنه تم الوصول إلى هذه المعطيات بناء على تحليل بيانات حقل “انشوا” قبالة سواحل العرائش، من طرف شركة “نيذرلاند سيويل آند أسوشيتس” المستقلة.

وأوضحت “شاريوت”، في بلاغ اليوم الأربعاء 20 يوليوز 2022، أن البيانات توقعت زيادة في إجمالي الموارد القابلة للاستخراج المتبقية في المشروع لتبلغ 1,4 تريليون قدم مكعب، مما “سيدعم بشكل كبير تركيز الشركة على تطوير مورد مهم للطاقة، وإعطاء الأولوية للطلب المتزايد في السوق المحلية المغربية، مع إمكانية توريد الغاز الفائض إلى أوروبا”.

وتوقعت البيانات الواردة بالتقرير زيادة في الموارد الممكنة في حقل غاز أنشوا، بنسبة 82 بالمائة في الوحدة “1C”، لتنتقل من 201 مليار قدم مكعب إلى 365 مليارا، وزيادة بنسبة 76 بالمائة في الموارد الممكنة بالوحدة “2C” لتنتقل من 361 مليار قدم مكعب إلى 637 مليارا.

وفي تعليقه على هذه النتائج، قال دنكان والاس، المدير الفني للشركة البريطانية، إن “هذا التقرير المستقل يُظهر أن لدينا قاعدة موارد متنامية يمكننا من خلالها تتبع تطور الغاز لدينا نحو التدفقات النقدية المادية، وتوفير الغاز لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في المغرب”.

يُذكر أن شركة “شاريوت أويل آند غاز” تمتلك حصة 75 في المائة من حصة التنقيب بحقل “انشوا”، في ما يمتلك المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم نسبة 25 في المائة.

عبّر ـ بلاغ

اترك هنا تعليقك على الموضوع