المغرب ضيف شرف الدورة التاسعة لمهرجان المدن القديمة بشنقيط
الرئيسية ثقافة و فن المغرب ضيف شرف الدورة التاسعة لمهرجان المدن القديمة بشنقيط

المغرب ضيف شرف الدورة التاسعة لمهرجان المدن القديمة بشنقيط

كتب في 9 نوفمبر 2019 - 10:30 ص
المغرب ضيف شرف الدورة التاسعة لمهرجان المدن القديمة بشنقيط

 

 

عبّر-و م ع

 

 

في إطار توطيد أواصر التعاون الثقافي بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، وبدعوة كريمة منها، يحل المغرب ضيف شرف على مهرجان المدن القديمة المنظم بمدينة شنقيط، في دورته التاسعة، خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و16 نونبر 2016.

 

 

وأوضح بلاغ لوزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) أن المشاركة المغربية في فعاليات هذا المهرجان تروم تكريس الجهود الرامية إلى التعريف بالقيمة الإنسانية والكونية والحضارية التي يكتسيها الإرث الثقافي المشترك بين البلدين، المتمثل في المدن العتيقة، التي لعبت، ولا تزال، أدوارا تاريخية واجتماعية وثقافية وعلمية هامة وسمت الهوية والذاكرة المشتركتين بين شعوب المنطقة، انطلاقا من قيم الحوار والتسامح والتعايش الإنساني.

 

 

وبهذا الخصوص، أعد الجانب المغربي برنامجا غنيا ومتنوعا يشمل تنظيم ندوات فكرية ومعارض وأروقة فنية وتراثية، وسهرات فنية، بمشاركة عدد من أهل الفن والفكر والثقافة.

 

 

وجدير بالذكر أن هذا المهرجان الذي يمثل لحظة تاريخية في الحياة الثقافية لمدينة شنقيط التي شكلت، خلال قرون، منارة ثقافية وروحية، من شأنه تثمين وتعزيز إشعاع المدن العتيقة التراثية، وضمنها تلك المسجلة ضمن لائحة التراث العالمي.

 

 

ويضم الوفد المغربي المشارك في المهرجان، إضافة إلى وزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة، كلا من وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، ومؤسسة الموكار، ومؤسسة دار الصانع.

 

 

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تنفيذا للتعليمات الملكية..إجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد بإقليم الحوز  «»   الادعاء الإسرائيلي يقرر محاكمة نتنياهو واتهامه بـ4 قضايا فساد.. يواجه مصيراً مشابهاً لأولمرت الذي دخل السجن  «»   مغربي يطعن زوجته في سوق تجاري وينتحر بطريقة مآساوية  «»   المريني: جلالة الملك محمد السادس وجه رسائل عديدة لنبذ كل أشكال التطرف  «»   التحليل المخبري ..كوكايين الهرهورة ذات تركيز عال ..  «»   شاهد محجوزات مافيا المخذرات بالناظور  «»   سما المصري في مهرجان القاهرة.. حضرت بالحجاب وطُردت من السجاد الأحمر  «»   سفيرة المغرب بواشنطن تبرز عناية المملكة بالتراث اليهودي  «»   أول تعليق رسمي سعودي على اقتراب المصالحة مع قطر  «»   توقيف ثلاثة أشخاص وحجز أزيد من طن من مخدر الشيرا بأوطاط الحاج  «»