المغرب سيتسلم 1,5 مليون جرعة من لقاح فايزر

في الواجهة كتب في 20 يناير، 2022 - 16:26 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
المغرب

عبّر ـ متابعة

 

ينتظر المغرب تسلم دفعة جديدة من لقاحات فايزر من الولايات المتحدة الأمريكية في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، ويبلغ حجم هذه الدفعة 1,5 مليون جرعة، وفق ما كشفته سفارة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس 20 يناير.

تسلم المغرب سبع مجمدات مجهزة وخاصة بتخزين لقاح كوفيد19، من الولايات المتحدة الأمريكية وهي قادرة على تخزين أكثر من مليوني جرعة لقاح، كما من المرتقب أن يتوصل بأكثر من 1,5 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر من الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة.

وكشفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، أن المجمدات السبعة، التي قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسف، قادرة على تخزين أكثر من مليوني جرعة لقاح – وهو ما يمثل 45 بالمائة من مخزون سلسلة التبريد المفرط في المغرب.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه المجمدات تأتي على رأس قائمة استثمارات الحكومة الأمريكية لما يقرب من 20 مليون دولار في استجابة المغرب لوباء كوفيد 19.

وقالت السفارة إن الولايات المتحدة تعتبر أكبر مانح في العالم لآلية COVAX، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات، حيث ساهمت بمبلغ 4 مليارات دولار من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وفي أكتوبر، تلقى المغرب أكثر من 850.000 جرعة من لقاح فايزر في إطار هذه المساهمة الأمريكية، بالإضافة إلى أكثر من 300.000 جرعة من لقاح جونسون آند جونسون في وقت سابق من عام 2021.

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع