المغرب ثالثا بشمال إفريقيا والشرق الأوسط كأفضل وجهة لرجال الأعمال الأجانب
الرئيسية إقتصاد و سياحة المغرب ثالثا بشمال إفريقيا والشرق الأوسط كأفضل وجهة لرجال الأعمال الأجانب

المغرب ثالثا بشمال إفريقيا والشرق الأوسط كأفضل وجهة لرجال الأعمال الأجانب

كتب في 15 أكتوبر 2019 - 5:00 م
المغرب ثالثا بشمال إفريقيا والشرق الأوسط كأفضل وجهة لرجال الأعمال الأجانب

 

 

 

عبّر-متابعة

 

حل المغرب في المرتبة 31 عالميا في تقرير أفضل دول العالم لرجال الأعمال الأجانب لسنة 2019، ليحتل بذلك المرتبة الثالثة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

و حسب يومية رسالة الأمة التي اوردت الخبر، فإنه بهذه الرتبة، يكون المغرب قد تفوق على دول متقدمة مثل الدنمارك (32 عالميا)، وبلجيكا (39 عالميا)، وكوريا الجنوبية (46 عالميا)، وروسيا (50 عالميا)، والصين (57 عالميا).

 

 

 

وأدرج التقرير، الذي صدر عن المجلة الأمريكية « سيو وورلد »، المغرب ضمن خانة (BBB) بمعدل 69.1 نقطة، وهو رابع أعلى تصنيف في القائمة التي ضمت 68 دولة، وحظيت به 15 دولة أخرى إلى جانب المغرب.

 

 

 

واعتمد التقرير ذاته لتصنيف المغرب في هذه المرتبة على ستة مقاييس رئيسة تتضمن حصيلة الفرص الوظيفية والمكاسب المحتملة، ونوعية الحياة، وسهولة نقل الأسرة، وسهولة تربية الأسر، وكذا سهولة الاستقرار في البلد المعني.

 

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : أوروبا ترفع مساعداتها الموجهة للمغرب لمحاربة الهجرة  «»   الكابتن ماجد يعود إلى الشاشة العربية من جديد وبإسم جديد  «»   إدانة “مسخوط والديه” بالحبس النافذ بعدما “شرمل” والدته  «»   الرباط..السكر والكوكايين يقودان دركيين للإعتقال  «»   برلمانيات يتعرضن للتحرش “الجنسي” ..  «»   مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في انهيار برج كهرباء بالقاهرة  «»   السهلي: الإدارة تعاملت في قانون مالية 2019 بعقلية “المحجوز عليه” وليس بعقلية “المشرع”  «»   عاجل.. توقيف موالين لداعش بالرباط العاصمة  «»   البيضاء…فرگع ليهم الكورة فرشخو ليه الطوبيس ..  «»   رونالدو يقود منتخب البرتغال للتأهل إلى “يورو 2020”  «»