المغرب ثالثا بشمال إفريقيا والشرق الأوسط كأفضل وجهة لرجال الأعمال الأجانب
الرئيسية إقتصاد و سياحة المغرب ثالثا بشمال إفريقيا والشرق الأوسط كأفضل وجهة لرجال الأعمال الأجانب

المغرب ثالثا بشمال إفريقيا والشرق الأوسط كأفضل وجهة لرجال الأعمال الأجانب

كتب في 15 أكتوبر 2019 - 5:00 م
المغرب ثالثا بشمال إفريقيا والشرق الأوسط كأفضل وجهة لرجال الأعمال الأجانب

 

 

 

عبّر-متابعة

 

حل المغرب في المرتبة 31 عالميا في تقرير أفضل دول العالم لرجال الأعمال الأجانب لسنة 2019، ليحتل بذلك المرتبة الثالثة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

و حسب يومية رسالة الأمة التي اوردت الخبر، فإنه بهذه الرتبة، يكون المغرب قد تفوق على دول متقدمة مثل الدنمارك (32 عالميا)، وبلجيكا (39 عالميا)، وكوريا الجنوبية (46 عالميا)، وروسيا (50 عالميا)، والصين (57 عالميا).

 

 

 

وأدرج التقرير، الذي صدر عن المجلة الأمريكية « سيو وورلد »، المغرب ضمن خانة (BBB) بمعدل 69.1 نقطة، وهو رابع أعلى تصنيف في القائمة التي ضمت 68 دولة، وحظيت به 15 دولة أخرى إلى جانب المغرب.

 

 

 

واعتمد التقرير ذاته لتصنيف المغرب في هذه المرتبة على ستة مقاييس رئيسة تتضمن حصيلة الفرص الوظيفية والمكاسب المحتملة، ونوعية الحياة، وسهولة نقل الأسرة، وسهولة تربية الأسر، وكذا سهولة الاستقرار في البلد المعني.

 

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : السعودية..المسجد النبوي يستقبل المصلين بعد أسابيع من الإغلاق  «»   الأطلسي: الملك محمد السادس فتح آفاقا جديدة للمغرب  «»   أمريكا..فرض حظر التجول في عدد من المدن مع انتشار الاحتجاجات العنيفة  «»   أسفي.. التحاليل المخبرية تستبعد 2453 حالة اشتبه في إصابتها بكورونا بالإقليم  «»   السنغال.. تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس “كوفيد-19”  «»   عاجل.. تسجيل 3 حالات اصابة جديدة فقط بفيروس كورونا بالمغرب  «»   شاهد آثار النيران التي اشعلها جني في منزل عائلة ليساسفة بالدار البيضاء..!!!  «»   جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية  «»   إصابة أمير بفيروس كورونا بعد خرقه قواعد العزل وحضوره حفلا  «»   أكبر حولي صردي لـ 2020  «»