المغرب - بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات
الرئيسية تقارير المغرب – بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات

المغرب – بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات

كتب في 17 سبتمبر 2019 - 11:41 ص
المغرب - بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات

عبّر-و م ع 

 

وقع المغرب والمملكة المتحدة، الاثنين، بالرباط، على مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجال الإحصاءات.

 

 

وسيمكن الاتفاق الموقع من طرف المندوب السامي للتخطيط، أحمد العلمي الحليمي وسفير المملكة المتحدة بالمغرب، توماس رايلي، من زيادة تعزيز تبادل الإحصاءات بين البلدين.

 

 

وقال رايلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الاتفاق “يهدف أيضا إلى تطوير العلاقات الثنائية في ما يتعلق بالوصول إلى الإحصاءات” مذكرا أن هذا الاتفاق يندرج في إطار تقوية الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين.

 

 

وأشار إلى أنه علاوة على ذلك “نطمح عبر هذه الاتفاقية إلى فتح آفاق للشراكة والتعاون والتبادل في مجال الإحصاءات بين البلدين، مضيفا أن الاتفاق المبرم يطمح لتقوية التعاون بين المندوبية السامية للتخطيط وعدة مكاتب بريطانية وخاصة مكتب الإحصاءات.

 

 

وشدد الدبلوماسي البريطاني على أن الاتفاق بين البلدين يجب أن يكون شاملا بما في ذلك الجانب الأمني والاقتصادي والسياسي بالإضافة إلى مسألة الإحصاءات.

 

 

من جانبه أشار الحليمي العلمي إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يهدف إلى تعزيز التعاون مع النظام البريطاني للإحصاءات، كونه نموذجا ناجحا بالنسبة للمغرب، موضحا أنها ستمكن أيضا من خلق فوائد كثيرة بالنسبة للبلدين.

 

 

وقال الحليمي العلمي: “هي فرصة أتيحت للمغرب الذي وقع هذه الاتفاقية مع سلطات المملكة المتحدة، الممثلة بالسفارة البريطانية في المغرب”، مضيفا أن الاتفاق المبرم الذي يراد منه التعاون مع مختلف الهياكل الإحصائية بالمملكة المتحدة فرصة لوضع برامج تستجيب لحاجيات الطرفين.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : علماء هولنديون يستعدون لتطوير رحم صناعي بديل في العالم  «»   أحمد شوقي يكشف جديده لجريدة عبر…  «»   مدير العام لشركة الشاومي يعلن عن الهاتف الذكي الشاومي 8..  «»   الوزير الحسن عبيابة يوقع مذكرة مليئة بالأخطاء الإملائية  «»   مجلس الهاكا ينذر إذاعة “ميدي 1” بسبب الإشهار غير المعلن  «»   توقيف 3 أشخاص للاشتباه في تورطهم في سرقات باستعمال العنف بطنجة  «»   القيادي الجزائري عمار سعداني..الصحراء إقليم مغربي و على الجزائر وقف تموليها للبوليساريو  «»   استئنافية طنجة توزع أزيد من 50 سنة حبسا نافذا على مختطفي ومعذبي شاب داخل غابة  «»   أفغانستان: مقتل 28 شخص في انفجار داخل مسجد بشرق البلاد  «»   كاتالونيا: إضراب عام في برشلونة وتواصل الاحتجاجات الليلية  «»