المغرب - بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات
الرئيسية تقارير المغرب – بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات

المغرب – بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات

كتب في 17 سبتمبر 2019 - 11:41 ص
المغرب - بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات

عبّر-و م ع 

 

وقع المغرب والمملكة المتحدة، الاثنين، بالرباط، على مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجال الإحصاءات.

 

 

وسيمكن الاتفاق الموقع من طرف المندوب السامي للتخطيط، أحمد العلمي الحليمي وسفير المملكة المتحدة بالمغرب، توماس رايلي، من زيادة تعزيز تبادل الإحصاءات بين البلدين.

 

 

وقال رايلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الاتفاق “يهدف أيضا إلى تطوير العلاقات الثنائية في ما يتعلق بالوصول إلى الإحصاءات” مذكرا أن هذا الاتفاق يندرج في إطار تقوية الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين.

 

 

وأشار إلى أنه علاوة على ذلك “نطمح عبر هذه الاتفاقية إلى فتح آفاق للشراكة والتعاون والتبادل في مجال الإحصاءات بين البلدين، مضيفا أن الاتفاق المبرم يطمح لتقوية التعاون بين المندوبية السامية للتخطيط وعدة مكاتب بريطانية وخاصة مكتب الإحصاءات.

 

 

وشدد الدبلوماسي البريطاني على أن الاتفاق بين البلدين يجب أن يكون شاملا بما في ذلك الجانب الأمني والاقتصادي والسياسي بالإضافة إلى مسألة الإحصاءات.

 

 

من جانبه أشار الحليمي العلمي إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يهدف إلى تعزيز التعاون مع النظام البريطاني للإحصاءات، كونه نموذجا ناجحا بالنسبة للمغرب، موضحا أنها ستمكن أيضا من خلق فوائد كثيرة بالنسبة للبلدين.

 

 

وقال الحليمي العلمي: “هي فرصة أتيحت للمغرب الذي وقع هذه الاتفاقية مع سلطات المملكة المتحدة، الممثلة بالسفارة البريطانية في المغرب”، مضيفا أن الاتفاق المبرم الذي يراد منه التعاون مع مختلف الهياكل الإحصائية بالمملكة المتحدة فرصة لوضع برامج تستجيب لحاجيات الطرفين.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع “رسمي”  «»   ترامب يوقع أمرا تنفيذيا ينزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعي  «»   الناظور : المقاهي الكبرى ترفض استئناف العمل لهذه الاسباب  «»   بعد استقرار في الحالة الوبائية لفترة زمنية… الناظور يسجل ثاني اصابة ب”كورونا”  «»   إسبانيا تصفع البوليساريو وتضرب أطروحتها الانفصالية في الصميم بإزالة “علمها” من خريطة إفريقيا  «»   البروفسور “راوول” يكشف عن معطيات خطيرة جدا حول سبب الحملة العالمية لوقف استعمال “الكلوروكين” كعلاج ل”كورونا”  «»   “الجن” ينتقل مع عائلة ليساسفة مرة اخرى ويحرق منزلهم الجديد..!!  «»   توقيف 4 أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات بطانطان  «»   بتعليمات ملكية…المغرب يعيد 300 مواطن عالق بالخارج كل أسبوع  «»   ايداع طبيب أطفال بتمارة السجن ومتابعته بتهمة الاتجار بالبشر والاغتصاب  «»