المغربية للألعاب والرياضة تصدر مؤلف “الرياضة بالمغرب.. إنجازات وأساطير”

رياضة كتب في 7 أغسطس، 2024 - 17:18 تابعوا عبر على Aabbir
المغربية للألعاب والرياضة
عبّر

أعلنت المغربية للألعاب والرياضة، عن إصدار مؤلف: “الرياضة بالمغرب.. إنجازات وأساطير”، الذي تؤكد أن يحتفى بغنى سجل الإنجازات الرياضية المغربية الحافل، مساهما بذلك في الحفاظ على الذاكرة الوطنية الجماعية.

وأوضحت الشركة أن الطبعة الأولى المؤلف الصادر بشراكة مع دار النشر “المنشورات الاقتصادية بالمغرب” (Éditions Économiques du Maroc)، تمزج في إخراجها ما بين استحضار واستنطاق محطات من تاريخ مجد الرياضة المغربية بالتفاصيل والصور.

وأفادت، في بلاغ أن هذا المؤلف، المكون من 320 صفحة، يبرز الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مجال الرياضة، والطفرة النوعية التي عرفتها بفضل توجيهاته السامية طيلة 25 سنة من تولي جلالته لعرش أسلافه الميامين.

ويسترجع المؤلف إنجازات البطلات والأبطال المغاربة، الذين صنعوا المجد الرياضي بفضل إنجازاتهم الخالدة في سجل الألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية، والبطولات العالمية، إضافة إلى المنافسات القارية والإقليمية.

واستحضر المؤلف الرياضي تكريم الشخصيات والأطر والوجوه البارزة للرياضة المغربية، اعترافا بمساهمتهم المهمة في تراثنا الوطني.

من جهة أخرى، يسلط المؤلف الضوء على الأحداث الرياضية الإقليمية والقارية والدولية التي استضافها ونظمها المغرب، مبرزا الدور الذي أصبحت تلعبه المملكة بصفتها محطة محورية ومركزية، أيضا، موطنا للأبطال ونشأتهم.

وبمناسبة إصدار “الرياضة بالمغرب.. إنجازات وأساطير”، قال يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة: “فخورون جدا بإصدار هذا المؤلف الذي اشتغلنا عليه لمدة تزيد عن السنة. الطبعة المقبلة سوف تتضمن الإنجازات التي تحققها بطلاتنا وأبطالنا خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024، أيضا، وبدون شك، الاستحقاقات الكبرى والإنجازات على كافة مستويات وأصناف الرياضة المغربية”.

وأضاف: “أردنا أن يكون هذا المؤلف الاحترافي متاحا وفي متناول جميع المغربيات والمغاربة، لأنه يتعلق بتكريم وابراز التراث المادي واللامادي الذي نحن على قناعة بأنه مِلكٌ للجميع. لهذا الغرض حرصنا على توفير نسخة رقمية للتحميل مجانا على الموقع الإلكتروني للمغربية للألعاب والرياضة”.

وأشار البلا ذاته، إلى أن كتاب “الرياضة بالمغرب.. إنجازات وأساطير” سيكون متوفرا أيضا عبر موقع توزيع الشركة الناشرة (Éditions Économiques du Maroc)، كما يمكن تحميل نسخة رقمية، متوفرة مجانا للعموم من خلال موقع المغربية للألعاب والرياضة على الرابط التالي: www.mdjs.ma.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع