الرئيسية أخبار تقنية المريخ يستعد لأول زائر الاثنين المقبل و ناسا تنقل الحدث مباشرة للمشاهدين

المريخ يستعد لأول زائر الاثنين المقبل و ناسا تنقل الحدث مباشرة للمشاهدين

كتب في 23 نوفمبر 2018 - 11:10 ص

عبّر-وكالات

يستعد كوكب المريخ لاستضافة أول زائر أميركي منذ سنوات، إذ يدخل جيولوجي ناسا ذو الذراع الواحد والأرجل الثلاث المعروف باسم “إنسايت” لأول مرة سماء الكوكب الأحمر، الاثنين المقبل.

وتعد “انسايت” أول مركبة فضاء أميركية تهبط على سطح المريخ، منذ وصول المستكشف الطواف “كيريوسيتي” قبل 6 سنوات، وأول مركبة مخصصة لاستكشاف تحت سطح المريخ.

وستتبع ناسا طريقة اختبرت من قبل وأحرزت نجاحا لإرسال منقبها الميكانيكي إلى سطح المريخ، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وستبطئ المحركات النارية من الهبوط النهائي، كما ستخرج مركبة الفضاء على أرجلها الصلبة، في عمليات هبوط تشبه تلك التي شهدتها مهمات سابقة ناجحة.

في النهاية، ستزيل ذراع المركبة التجربتين العلميتين الرئيسيتين وتضعهما مباشرة فوق سطح المريخ. وستحاول واحدة الحفر بعمق 16 قدما بينما ستستمع الأخرى للزلازل.

وستتيح الوكالة للجمهور العريض مشاهدة هبوط مركبة “إنسايت لاندر” على سطح المريخ في السادس والعشرين من نوفمبر

وستقوم “ناسا” بفتح البث المباشر من غرف مراقبة المهمة حتى يتمكن الناس من مشاهدة العلماء والمهندسين وهم يقومون بعملهم في التحكم بالمركبة، بالإضافة إلى هبوطها على سطح الكوكب الأحمر، بحسب موقع بس جي آر التقني.

التالي
آخر الأخبار : بلدية القنيطرة تستعد لتفويت مواقف السيارات وتعريفة التوقف ستحتسب للساعة  «»   إحراق الشابة “حنان” بعد قتلها معطيات صادمة يكشفها الجاني !!  «»   نيويورك: بوريطة وموراتينوس يتفقان على احتضان المغرب للمنتدى العالمي لتحالف الحضارات في 2020  «»   بسبب بطائق التعبئة…..معاق يجهز عن سبعيني ويرديه قتيلا بالناظور  «»   مطارات دبي .. تحويل مسار رحلتين للاشتباه بنشاط طائرة “مسيّرة”  «»   العثماني يؤكد..انهت مرحلة الهيكلة والبحث عن الكفاءات جاري داخل الأحزاب السياسية  «»   كاردشيان الخميسات تنشر صورة رفقة خطيبها..!!  «»   ايقاف عناصر من القوات المساعدة بعد فيديو يوثق اعتداء طال مواطن بباب سبتة المحتلة  «»   استرجاع 20 قطعة أثرية تعود لفترة ما قبل التاريخ بالمملكة  «»   الأمير مولاي الحسن يترأس تسليم الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز  «»