fbpx

المرزوقي: بعبع الدولة المخابراتية العسكرية في الجزائر انتهى

منصف

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

20 نوفمبر 2020 - 11:30 ص

خالد أنبيري-عبّـــر

 

 

قال الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي في لقاء صحفي، أمس الخميس 19 نونبر الجاري، أن بعبع الدولة المخابراتية العسكرية في الجزائر انتهى، بعد الحراك الشعبي الجزائري، مؤكدا بأن الجزائريون لم يعودوا يشعرون بالخوف من الدولة العميقة.

 

وتطرق المرزوقي الذي حل ضيفا في حوار صحفي بموقع القدس العربي، إلى العديد من النقاط أهمها التطورات الأخيرة التي شهدتها الحدود المغربية الموريتانية، وبالضبط بالمعبر الحدودي الكركرات بعد تدخل القوات المسلحة الملكية المغربية لتطهيره من مجموعة من قطاع الطرق التابعين لعصابة البوليساريو، بعد تسببهم في عرقلة الحركة التجارية به منذ مايزيد عن 20 يوما.

 

 

وفي معرض جوابه على سؤال يتعلق بالحراك في الجزائر وهل حقق مطالبه، أكد المرزوقي بأن مطلب الحراك كان في الأساس إنهاء احتقار الذكاء الجزائري والكرامة بخصوص إعادة ترشيح شخص كان عجزه لا يخفى على أحد وإنهاء سيطرة مجموعة معينة. مضيفا “أعتقد أن ما قلته تحقق وعندي قناعة أن بعبع الدولة المخابراتية العسكرية في الجزائر قد انتهى وأنه مات في عقول وقلوب الجزائريين وأنهم لم يعودوا يشعرون بالخوف من الدولة العميقة”.

 

 

وأضاف منصف المرزوقي، قائلا “لدي قناعة أن الجزائر في السنوات العشر المقبلة ستكون جزائر مختلفة بحكم تجدد الطبقة السياسية، وأنا لدي ثقة تامة في الشعب الجزائري سيقدم لنا في السنوات العشر المقبلة قيادة سياسية جديدة ستبني الاتحاد المغاربي وستفتح الباب للأحلام التي أمني بها نفسي منذ سنوات”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب