المراكشيون مستاؤون من تحول حديقة مدارة باب دكالة إلى مرحاض عشوائي
الرئيسية مجتمع المراكشيون مستاؤون من تحول حديقة مدارة باب دكالة إلى مرحاض عشوائي

المراكشيون مستاؤون من تحول حديقة مدارة باب دكالة إلى مرحاض عشوائي

كتب في 27 يناير 2020 - 7:50 م
مجتمع مشاركة
مدارة باب دكالة

تورية عمر – عبّر

 

 

استنكر العديد من المواطنين بمراكش الحالة المزرية التي وصلت إليها حديقة مدارة باب دكالة بمراكش، بعدما أصبحت مرحاضا عموميا يتجه إليه كل شخص لقضاء حاجته وسط نباتاتها وأشجارها بدون خجل أو احترام لهذه الحديقة التي شيدت بالمدينة منذ سنوات عدة والتي تعد من المآثر المميزة بها.

 

 

وقد تحولت هذه الحديقة إلى مرحاض عمومي وسط إهمال كبير تعيشه الحديقة التي لا تشهد أي حراسة من قبل المسؤولين وكذلك في ظل غياب المراحيض العمومية بالمنطقة، ما يجعل ظاهرة التوجه إليها من قبل كل من هب ودب ظاهرة كبيرة لا سيما من قبل المتشردين الذين حولوها أيضا إلى مرتع لهم ومكان يقضون فيه ليلهم ونهارهم.

 

وفي ظل هذه الحالة التي آلت إليها الحديقة يطالب مهتمون بالشأن العام بالاهتمام بهذه الحديقة التي كانت تشهد أشغال ترميم وإصلاح والتي توقفت فجأة واقتصرت فقط على جنباتها وتهيئة الحوض الذي يتوسطها دون أن يكتمل، ما ساهم بشكل كبير في تحولها إلى مرحاض عمومي وملاذ للمتشردين الذين يقضون فيها كل أوقاتهم.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : جنون جنرالات الجزائر يدفعهم لاستدعاء سفيرهم بالكوت ديفوار بعد افتتاح قنصلية هذه الأخيرة بالعيون  «»   مسؤول جزائري يثير الغضب بعد وقوفه للنشيد الإسرائيلي  «»   صيادلة وجدة يدقون ناقوس الخطر بسبب أدوية سوق “الفلاح”  «»   كندا تبحث عن 10000 مغربي للإستقرار بإقليم كيبيك  «»   الناظور: زيادة سعر تذكرة الحافلات يخرج الطلبة للاحتجاج ومقاطعة الدراسة  «»   الناظور: انطلاق أشغال شركة sos للنظافة بجماعتي بني انصار وأزغنغان  «»   مهاجر مغربي يحاول تصفية عشيقته ذات 18 عاما بسبب ملابسها..!!  «»   تغازوت باي..رسالة ملكية إلى من يهمه الأمر  «»   ألمانيا.. “العنصرية وكراهية الأجانب” وراء الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 9 أشخاص  «»   الحكومة تصادق على مشروع تحديد أجرة عن الخدمات المقدمة من ظرف وزارة الأوقاف  «»