المديرية العامة للأمن الوطني تعلن عن تحديث وتطوير أسطول المركبات الشرطية للفرق الخاصة للتدخل

تقارير كتب في 12 فبراير، 2019 - 19:59 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ بلاغ

 

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني قيامها بتحديث وتطوير أسطول المركبات الشرطية الموضوعة رهن إشارة الفرقة المركزية للتدخلات والفرق الجهوية للتدخل.

وقالت المديرية العامة في بلاغ إن العملية تندرج في إطار الرفع من القدرات العملياتية للفرقة المركزية للتدخلات (BCI) والفرق الجهوية للتدخل (BRI)، وتجهيزها بآليات التنقل والاقتحام التي تمكنها من القيام بمهامها في مجال مكافحة الجريمة والتصدي للمخاطر الأمنية.

وأوضح البلاغ أنه تم تجهيز هذه الفرق بما مجموعه 29 سيارة رباعية الدفع، تتوفر على آليات تقنية للتواصل عبر جهاز اللاسلكي، لتأمين التنسيق والاتصال الدائمين بين الوحدات الميدانية وقاعات القيادة والتنسيق، كما تم تجهيزها أيضا بمعدات متطورة للتدخل والاقتحام، فضلا عن حملها للطلاء الجديد والمميز للمركبات الخاصة بالأمن الوطني.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أحدثت فرقة مركزية للتدخل على مستوى مديرية الأمن العمومي بالرباط، وثلاثة عشر فرقة جهوية للتدخلات على مستوى العديد من الولايات الأمنية، وذلك في انتظار تعميم هذه الفرق على الصعيد الوطني.

وتروم المديرية العامة للأمن الوطني من خلال تعميم هذه الفرق الخاصة المكلفة بالتدخلات، وتجهيزها بأحدث التقنيات وآليات التنقل، حسب البلاغ، إلى ضمان جاهزية مصالح الأمن الوطني لاستباق ومكافحة كل التحديات الأمنية والتهديدات الإرهابية.


أب ساد على بنتو من أجل عدم خروجها من المنزل

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع