المخابرات الجزائرية تؤكد دعمها لتنظيم القاعدة و تلتقي “إياد أغ غالي”

أخبار عربية كتب في 4 نوفمبر، 2021 - 20:10
المخابرات

يسرى هتافي ـ عبّــــر

أفاد موقع “ساحل أنتلجانس” أن المخابرات الجزائرية تتجه إلى دعم تنظيم القاعدة في مالي، وذلك باستئناف لقاءات ثنائية بين قادة جهاز المخابرات الجزائية و جماعة دعم الإسلام و المسلمين اللإرهابية فرع القاعدة المحلي.

و أوضحت ذات المصادر أن نائب المدير العام للمخابرات الجزائرية اتجه مساء يوم أمس الأربعاء شرق تنزواتن شمال مالي للقاء إياد أغ غالي زعيم الجماعة الإرهابية فرع القاعدة المحلي على متن طائرة هليكوبتر.

و سهر على تنظيم الإجتماع مبعوثون من المخابرات الجزائرية، و الذين تم إرسالهم قبل أسبوع إلى تنزاواتن، ودام الاجتماع المقام بطل من الجزائر حوالي 4 ساعات متواصلة، كما جرى التطرق إلى ضرورة فرض سيطرة التواجد الإرهابي و الجماعات المسلحة شمال مالي.

 

قاعدة

 

وفي ذات السياق، شدد نائب المدير العام للمخابرات الجزائرية إستعداد بلاده لتقديم كافة الدعم المالي و العسكري للجماعات الإرهابية المسلحة، فضلا عن دعم الزعيم إياد أغ غالي، لتعزيز سيطرته على تحركات أزواد.

كما اتفق الطرفان على أنه من غير الممكن تقديم حول بشأن أزواد خارج المنظور الجزائري أو دون موافقة الحكومة و أجهزة المخابرات الجزائرية، وعلى ضرورة بقاء الصحراء تحت سيطرة جماعة “GSIM ” الإرهابية.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع