المحكمة تقول كلمتها في حق عصابة “سواطير جامعة أكادير”

حوادث كتب في 23 مايو، 2022 - 21:46 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
المحكمة

تمت إدانة المتورطين في ما بات يعرف بقضية “23 ساطورا” بمدينة أكادير، على خلفية إصدار المحكمة الابتدائية بالمدينة اليوم الاثنين 23 ماي 2022 أحكامها في هذه القضية المثيرة للجدل.

في هذا السياق، تمت إدانة كل من الطالبين محمد البعيشي بسنة واحدة سجنا نافذة، وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، فيم أدين زميله حسن اللود ب: 8 اشهر حبسا نافدة وغرامة مالية قدرها مالبة 2000 درهم.

و في الإطار نفسه، أدين سائق سيارة الأجرة ( ن.ع ) والحداد ( ع.م) بشهرين حبسا نافدة و غرامة مالية قدرها 1000 درهم لكل واحد منهما، و أدين الوسيط بسنة نافدة و1000 درهم غرامة مالية.

كما قضت المحكمة بمصادرة المحجوزات و ضمنها سيارة الأجرة لفائدة الاملاك المخزنة.

و جاءت هذه الأحكام بعدما سبق لوكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بأكادير أن قرر خلال جلسة الخميس 28 أبريل الماضي متابعة الموقوفين في ما بات يعرف بقضية  “23 ساطورا” التي تم ضبطها بمدخل الحي الجامعي بجامعة ابن زهر، في حالة إعتقال، وأمر بإحالتهم على السجن المحلي بأيت ملول.

وكانت مصالح الأمن بأكادير قد تمكنت بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بسبت الكردان من توقيف شخص ثلاثيني متهم بصنع 23 ساطورا التي تم حجزها بالقرب من الحي الجامعي بأكادير . كما تم توقيف الوسيط وهو طالب سابق في العشرينيات من العمر.

عبّر ـ متابعة 

اترك هنا تعليقك على الموضوع