المجلس الحكومي يعين ياسين زغلول رئيسا لجامعة محمد الأول بوجدة
الرئيسية شؤون تربوية المجلس الحكومي يعين ياسين زغلول رئيسا لجامعة محمد الأول بوجدة

المجلس الحكومي يعين ياسين زغلول رئيسا لجامعة محمد الأول بوجدة

كتب في 23 يناير 2020 - 6:30 م

هناء امهني ـ عبّــر

 

عين المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 23 يناير الجاري، ياسين زغلول رئيسا لجامعة محمد الأول بوجدة بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بناء على أحكام الفصل 92 من الدستور.

 

وسبق أن أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي – عن فتح الترشيحات لرئاسة جامعة محمد الأول، بناء على القانون التنظيمي رقم 02.12 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و 92 من الدستور الصادر بتنفيذه الظهير الشريف 1.12.20 من شعبان 1433 الموافق لـ17 يوليو 2012 كما وقع تغييره وتتميمه.

 

وحسب القانون المنظم للتعليم العالي ، فإن رئيس الجامعة يعين لأربع سنوات، يتم اختياره بعد إعلان مفتوح للترشيحات من بين المترشحين الذين يقدمون مشروعا خاصاً لتطوير الجامعة.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تنفيذا للتعليمات الملكية..توزيع تجهيزات على المقاولين الذاتيين لتمكينهم من ولوج سوق الشغل بالجهة الشرقية  «»   توقيف قاصرين هتكا عرض فتاة ووثقا فعلتهما بالفيديو  «»   الأطر التربوية تواصل المطالبة بإسقاط نظام توظيف الأساتذة بالتعاقد  «»   أمزازي يبسط مقاربته لمحاربة ظاهرة العنف المدرسي  «»   خنيفرة.. ازمة نفسية تنتاب موظف شرطة  «»   زهراش يكشف حقيقة إنسحابه من قضية ليلى ويكشف تفاصيل جديدة  «»   توقف حركة طرامواي البيضاء بعد خروجه عن السكة بسبب حادثة سير  «»   المغرب يؤكد استعداده لتقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستيكية لدولة قطر لإنجاح تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم  «»   المديرة العامة لصندوق النقد الدولي تبرز ريادة المغرب في الحكامة  «»   بنعبد القادر يؤكد أن مشروع القانون الجنائي يحتاج نقاش هادئ وانسجام  «»