المتوكل..أخطاء بالجملة مع سبق الاصرار حكمت على لاعبي البطولة المحلية بالأبعاد عن المنتخب
الرئيسية رياضة المتوكل..أخطاء بالجملة مع سبق الاصرار حكمت على لاعبي البطولة المحلية بالأبعاد عن المنتخب

المتوكل..أخطاء بالجملة مع سبق الاصرار حكمت على لاعبي البطولة المحلية بالأبعاد عن المنتخب

كتب في 8 يوليو 2019 - 7:00 م
رياضة مشاركة

ولد بن موح-عبّر

 

أكد الصحافي و المحلل السياسي، عبد الواحد المتوكل، أن أخطاء كارثية ارتكبت بالجملة في سياق تدبير دواليب الكرة الوطنية أوصلتنا إلى ما نشعر به اليوم.

 

و أضاف المتوكل في تصريح لعبّركوم، أن هذه الاخطاء، حكمت على لاعبي البطولة المحلية ممن لهم تجربة على الصعيد الإفريقي بالإبعاد مع سبق الاصرار والترصد، ومنحت صلاحيات مطلقة للمدرب الفرنسي رونار ليفعل ما يحلو له وما يساير أوهامه، دون أن يكون عمله خاضعا للمراقبة والتقييم والتقويم من أهل الاختصاص.

 

لذلك يعتبر المتحدث أنه من الطبيعي جدا أن تكون النهاية بهذه السوداوية بعدما كان الجميع يتمناها أن تكون ناصعة البياض مثل القميص السحري المجبول على ارتدائه “مسيو رونار”! بعد هذه النكسة.

 

و أشار رئيس الرابطة المغربية للصحافة الرياضية، إلى أننا مجبرين اليوم، على إعادة طرح السؤال الذي ما فتئنا نردده عقب كل سقطة: ما العمل؟. تحديد المسؤوليات يضع الجامعة في الصدارة، ويفرض عليها أن تراجع أوراقها بكل جد وصرامة حتى لا يبقى رئيسها في الواجهة، تارة يصيب، وتارة أخرى يخطئ، وباقي الأعضاء في الظل لا نسمع لهم حسيسا ولا “زمهريرا”!!. المكتب الجامعي الذي لا يجتمع بانتظام ولا يتداول في كل المواضيع والجزئيات، ولا يخطط لتطوير واقع كرة القدم الوطنية بناء على اختيارات وتوجهات سليمة تراعي أولا وأخيرا المصلحة العامة، ولا يتابع ملف المنتخبات الوطنية، ولا يعقد اجتماعات تواصلية مع المدربين، ولا يضع الأسس الكفيلة بتخليق الجانب التنافسي وتنمية المنتوج الكروي الوطني، ولا يحرص على الدفاع عن استقلالية القرار والمقاربة التشاركية في إطلاق المبادرات الواقعية والطموحة، وجوده كعدمه!!.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مجلس النواب الأميركي يدعم بأكثرية ساحقة مشروع قانون يدين قرار ترامب في سوريا  «»   بعد العفو على الريسوني..ثناء ودعاء للملك..ومصدر:لاعلاقة للقرار بالحريات الفردية  «»   وجدة: للمرة الثانية المحكمة الإدارية تؤجل ملف عزل رئيس جماعة الناظور  «»   الناظور..ناقوس الخطر يدق نعش المؤسسات التعليمية باستفحال تعاطي مخدر “الكالة” في أوساط التلاميذ  «»   بالصور..هاجر وخطيبها يعانقان الحرية بعد شملهما بالعفو الملكي  «»   منذ مطلع أكتوبر..مصالح الجمارك تحجز أزيد من 8 أطنان من الشيرا  «»   اعتقال عون سلطة برتبة مقدم متهم بالتزوير نواحي تارودانت  «»   عاجل..عفو ملكي على هاجر الريسوني وخطيبها  «»   متابعة الأم التي ألقت بأبنائها الـ3 بالبيضاء في حالة اعتقال  «»   إحباط عملية للهجرة السرية بسلا..نموذج لليقظة الأمنية و تأكيد لانخراط المغرب في محاربة هذه الآفة  «»