المالكي وبنشماش يمثلان الملك في حفل تنصيب الرئيس التونسي قيس سعيد
الرئيسية 24/24 المالكي وبنشماش يمثلان الملك في حفل تنصيب الرئيس التونسي قيس سعيد

المالكي وبنشماش يمثلان الملك في حفل تنصيب الرئيس التونسي قيس سعيد

كتب في 23 أكتوبر 2019 - 8:12 ص
المالكي وبنشماش يمثلان الملك في حفل تنصيب الرئيس التونسي قيس سعيد

 

 

عبّر -و م ع 

 

حل رئيسا مجلس النواب الحبيب المالكي، ومجلس المستشارين حكيم بنشماش، بتونس، مساء أمس الثلاثاء، لتمثيل الملك محمد السادس اليوم الأربعاء، في حفل تنصيب الرئيس التونسي الجديد، قيس سعيد.

 

 

وقال الحبيب المالكي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه حل بتونس مع بنشماش، بتعليمات من الملك محمد السادس، لتمثيله في حفل تنصيب الرئيس التونسي الجديد.

 

 

وأضاف المالكي أنه “مع وفد يتكون من ممثلي الأمة المغربية، فإنها رسالة قوية جدا سننقلها، وهي رسالة احترام وأخوة، عبر عنها جلالة الملك دوما تجاه القادة التونسيين منذ الاستقلال، وبطبيعة الحال تجاه الرئيس المنتخب”.

 

 

وذكر رئيس مجلس النواب بهذه المناسبة، “بالعلاقات التاريخية المتينة التي تجمع بين بلدينا وشعبينا، وكذا المقاومة والنضال من أجل الاستقلال”، مضيفا أن “كل شيء يجمعنا: اللغة والتطلع إلى تجمع مغاربي”.

 

 

وسيعقد مجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء جلسة عامة ستخصص لأداء اليمين الدستورية من قبل الرئيس قيس سعيد، الذي فاز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بنسبة 72.71 في المائة من الأصوات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : انتحار أم لأربعة أطفال شنقا نواحي اشتوكة أيت باها  «»   إجماع وطني على الفقيد “عبد الرحمان اليوسفي” بسبب مواقفه ومبادئه  «»   بداية ترحيل المغاربة العالقين بالجزائر عبر ثلاث رحلات  «»   “مي فاطنة” عمرها 110 سنوات.. هزمت فيروس كورونا وغادرت مستشفى فاس  «»   أرملة اليوسفي لجلالة الملك..رزئت في رفيق حياتي والمغاربة رزؤوا في خادم وفيّ لملوكه ووطنه  «»   الفرق بين اليوسفي المناضل الهادئ وبنكيران صاحب المعاش السمين  «»   وداعا سي عبد الرحمن  «»   الملك محمد السادس معزيا في اليوسفي “نذر حياته للدفاع عن القضايا المصيرية لبلده”  «»   أم عازبة تصفي أطفالها ضواحي تازة  «»   الدار البيضاء.. حجز طن و766 كلغ من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع  «»