المالكي وبنشماش يحلان بتونس لتمثيل الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس قيس سعيد
الرئيسية تقارير المالكي وبنشماش يحلان بتونس لتمثيل الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس قيس سعيد

المالكي وبنشماش يحلان بتونس لتمثيل الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس قيس سعيد

كتب في 23 أكتوبر 2019 - 2:48 م
المالكي

 

عبّر ـ و م ع

 

حل رئيسا مجلس النواب الحبيب المالكي، ومجلس المستشارين حكيم بنشماش، بتونس مساء الثلاثاء 22 أكتوبر، لتمثيل الملك محمد السادس، الأربعاء، في حفل تنصيب الرئيس التونسي الجديد، قيس سعيد.

 

 

وقال الحبيب المالكي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه حل بتونس مع بنشماش، بتعليمات من الملك محمد السادس، لتمثيل جلالته في حفل تنصيب الرئيس التونسي الجديد.

 

 

وأضاف المالكي أنه “مع وفد يتكون من ممثلي الأمة المغربية، فإنها رسالة قوية جدا سننقلها، وهي رسالة احترام وأخوة، عبر عنها جلالة الملك دوما تجاه القادة التونسيين منذ الاستقلال، وبطبيعة الحال تجاه الرئيس المنتخب”.

 

 

وذكر رئيس مجلس النواب بهذه المناسبة، “بالعلاقات التاريخية المتينة التي تجمع بين بلدينا وشعبينا، وكذا المقاومة والنضال من أجل الاستقلال”، مضيفا أن “كل شيء يجمعنا: اللغة والتطلع إلى تجمع مغاربي”.

 

 

وسيعقد مجلس نواب الشعب الأربعاء جلسة عامة ستخصص لأداء اليمين الدستورية من قبل الرئيس قيس سعيد، الذي فاز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بنسبة 72.71 في المائة من الأصوات.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : العثماني يرفع سن اجتياز مباريات “أساتذة التعاقد” إلى 50 سنة  «»   التوفيق: أمير المؤمنين يسهر على حفظ دين الأمة وفق نموذج يستجيب لحاجيات المؤمنين  «»   المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن عن تنقيلات جديدة همت 32 منصبا  «»   مديرية الحموشي تقرر إعفاء العميد الإقليمي للخميسات  «»   الجزائر.. الصحافيون “ينتفضون” ضد القمع والتضييقات  «»   نقابات تطالب الحكومة بوضع نظام خاص بمهن الصحة  «»   المؤبد لراعي الغنم الذي قتل مطلقة بواد افران وفصل رأسها عن جسدها..  «»   تسليط الضوء بجوهانسبورغ على فرص الاستثمار بالمغرب  «»   جديد محاكمة شبكة تزوير وثائق رسمية لفائدة إسرائليين “بيريز” “الشيفور”…  «»   الـ”BCIJ”: إيقاف أحد المتطرفين الموالين لـ”داعش” ينشط بمدينة كلميم  «»