المؤبد لـ66 متهما من الإخوان بينهم مرشد الجماعة في مصر
الرئيسية أخبار عربية المؤبد لـ66 متهما من الإخوان بينهم مرشد الجماعة في مصر

المؤبد لـ66 متهما من الإخوان بينهم مرشد الجماعة في مصر

كتب في 23 سبتمبر 2018 - 4:10 م

 

عبّر ـ وكالات

قضت محكمة مصرية الأحد بالسجن المؤبد في حق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع و65 متهما آخرين في القضية المعروفة إعلاميا باسم “احداث العدوة” التي وقعت جنوب البلاد في 2013، بحسب ما قال الدفاع.

وقال عبد المنعم عبد المقصود المحامي في فريق الدفاع عن المتهمين إن محكمة جنايات المنيا “حكمت بالسجن المؤبد على 66 متهما وبرأت 288 آخرين”.

وتعود أحداث القضية والتي يحاكم فيها نحو 700 متهم إلى عام 2013 عندما نظم انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي تظاهرات احتجاجية في مركز العدوة بمحافظة المنيا ( 265 كلم جنوب القاهرة) عقب فض قوات الأمن لاعتصامات الاسلاميين في القاهرة.

وحكم الأحد ليس المؤبد الوحيد الذي صدر في حق مرشد الاخوان، التنظيم الذي صنفته السلطات المصرية “ارهابيا” في نهاية 2013.

فهناك أكثر من خمسة احكام بالسجن المؤبد أصدرتها المحاكم المصرية بحق بديع بينها ثلاثة أحكام نهائية.

ويحاكم بديع على الأقل في 35 قضية أمام القضاء المصري منذ عزل مرسي في 2013.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي بتارودانت  «»   كارترون: الداخلة “معجزة” يمكن تقديمها كنموذج للتنمية بالنسبة للدول الإفريقية  «»   توقيف “سعاية” بمكناس متورطة في جريمة اختطاف رضيعة  «»   بوليفيا تسحب اعترافها ب “الجمهورية المزعومة” وتقطع جميع علاقاتها مع الكيان الوهمي  «»   حصري.. هذه حقيقة عزل رئيس جماعة أيت ملول المنتمي للبيجدي من طرف عامل الإقليم  «»   قتلى و جرحي في انهيارت منصة مهرجان  «»   تارودانت..نقابيون يتضامنون مع أستاذ تارودانت ويعتبرون التلميذة الضحية ابنتهم  «»   الوكيل العام للملك بالبيضاء: محضر الدرك المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي مزور  «»   حملة طبية مجانية متعددة التخصصات تستفيد منها ساكنة إقليم الحوز  «»   دفاع أستاذ تارودانت.. تصريحات التلاميذ الشهود متناقضة وسنطالب بإحضارهم للمحكمة  «»