الكونغو..حالات الإصابة بالإيبولا تتجاوز 2000 حالة
الرئيسية أخبار دولية الكونغو..حالات الإصابة بالإيبولا تتجاوز 2000 حالة

الكونغو..حالات الإصابة بالإيبولا تتجاوز 2000 حالة

كتب في 4 يونيو 2019 - 3:30 م

عبّر-وكالات 

 

أظهرت بيانات حكومية صدرت في وقت متأخر من مساء الاثنين إن عدد حالات الإصابة بمرض الإيبولا في شرق الكونجو تجاوز ألفي حالة مع زيادة معدل الحالات الجديدة إلى ثلاثة أمثاله وتعطل جهود احتواء المرض في المنطقة النائية المضطربة.

 

 

وأسهم افتقار الثقة في العاملين بقطاع الصحة وهجمات ميليشيات مسلحة على عيادات علاج الإيبولا في تصاعد ما أصبح الآن ثاني أسوأ تفش للفيروس في السجلات.

 

وشمل التفشي ألف حالة في مارس أذار بعد أكثر من سبعة أشهر على ظهور أول حالة في أغسطس آب من العام الماضي. وبعد أقل من ثلاثة أشهر بلغ العدد 2000 وفقا لبيانات وزارة الصحة ووكالة إغاثة. وتوفي أكثر من 1300 متأثرين بالمرض.

 

ويواجه من يتصدون للمرض عقبة مزدوجة تتمثل في مقاومة المجتمعات التي تعتقد إن الإيبولا مؤامرة دبرتها وكالات الإغاثة مع الحكومة والجماعات المسلحة التي تسعى لزعزعة الاستقرار لتحقيق مكاسب.

 

.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : من عين المكان..أم لاحت ثلاثة وليداتها من السطح بمدينة الدار البيضاء والمفاجأة شنو دار الاب ديالهوم.  «»   اسبانيا..انقاذ مغاربة هاجروا على دراجة “جيت سكي”  «»   شيكاوي..أتعرض للمساومة بجسدي والإغتصاب مقابل الشهرة.. سئمت !  «»   فاجعة .. لحظة إنهيار منزل بسبب الأمطار الغزيرة بزاكورة  «»   قيس سعيد يفوز بالانتخابات الرئاسية في تونس  «»   إحدى ضحايا بوعشرين تكتب “سامحوني الحياة لم تعد تطاق”  «»   الجزائر..رجل أمني يصفي زوجته وثلاثة من اقرباءه  «»   أمزازي ينوِّه بسفيرة “خالد بن الوليد” في تحدي القراءة العربي  «»   الصويرة إعتقال 4 أشخاص بينهم امرأة بحوزتهم مخدرات  «»   نشرة خاصة: زخات مطرية رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة  «»