الكونغو..حالات الإصابة بالإيبولا تتجاوز 2000 حالة
الرئيسية أخبار دولية الكونغو..حالات الإصابة بالإيبولا تتجاوز 2000 حالة

الكونغو..حالات الإصابة بالإيبولا تتجاوز 2000 حالة

كتب في 4 يونيو 2019 - 3:30 م

عبّر-وكالات 

 

أظهرت بيانات حكومية صدرت في وقت متأخر من مساء الاثنين إن عدد حالات الإصابة بمرض الإيبولا في شرق الكونجو تجاوز ألفي حالة مع زيادة معدل الحالات الجديدة إلى ثلاثة أمثاله وتعطل جهود احتواء المرض في المنطقة النائية المضطربة.

 

 

وأسهم افتقار الثقة في العاملين بقطاع الصحة وهجمات ميليشيات مسلحة على عيادات علاج الإيبولا في تصاعد ما أصبح الآن ثاني أسوأ تفش للفيروس في السجلات.

 

وشمل التفشي ألف حالة في مارس أذار بعد أكثر من سبعة أشهر على ظهور أول حالة في أغسطس آب من العام الماضي. وبعد أقل من ثلاثة أشهر بلغ العدد 2000 وفقا لبيانات وزارة الصحة ووكالة إغاثة. وتوفي أكثر من 1300 متأثرين بالمرض.

 

ويواجه من يتصدون للمرض عقبة مزدوجة تتمثل في مقاومة المجتمعات التي تعتقد إن الإيبولا مؤامرة دبرتها وكالات الإغاثة مع الحكومة والجماعات المسلحة التي تسعى لزعزعة الاستقرار لتحقيق مكاسب.

 

.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : حفل تسليم جوائز للا حسناء “الساحل المستدام”  «»   دنيا بطمة لمقربيها..سأرتدي الحجاب وأعتزل الغناء..!!  «»   حريق بسيارتين مركونتين بحي بالحسيمة والأسباب مجهولة  «»   أجسام مضيئة تمر بالسماء تثير تساؤلات المواطنين ورواد مواقع التواصل الإجتماعي!  «»   ايقاف سائق سيارة كان في حالة سكر تسبب في دهس ستيني بأولاد تايمة  «»   حطمت جمجمة زوجها بهراوة وساعدها ابنها على إخفاء الجثة .. ثم سارعت للتبليغ عن اختفائه  «»   وليد توفيق يعود للتمثيل بمسلسل مغربي “دابا تزيان”  «»   ارتفاع مُرتقب في أثمنة السيارات منخفضة التكلفة بالمغرب  «»   إعتداء.. قائد يتعرض للضرب والشتم من سيدة بطنجة  «»   مواجهات مثيرة منتظرة في بداية المشوار نحو “كان 2021” .. البرنامج الكامل  «»