الكاف يوافق رسميا على دوري السوبر الإفريقي

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
الكاف

تابعنا على جووجل نيوز

16 يوليو 2021 - 11:45 م

عبّـــر – سبورت

 

أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، موافقة الكاف رسميا على إقامة دوري السوبر الإفريقي.

 

وقال موتسيبي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في المغرب، عقب اجتماع المكتب التنفيذي للكاف: “دوري السوبر الإفريقي يهدف لزيادة الموارد المالية للأندية، ولا يعني إقصاء بعض الفرق، أو تقليل عدد الأندية الممارسة لكرة القدم في القارة”.

 

وأوضح أنه لم يتم اتخاذ قرار رسمي، حتى الآن، بشأن الفترات الفاصلة بين نسخ البطولة، وإن كان هناك استقرارا على إقامتها كل سنتين.

 

وتابع: “بطولة دوري السوبر سترفع أسعار اللاعبين الأفارقة، لأنها ستزيد أيضا موارد الأندية، ومن ثم يمكنها الحفاظ على لاعبيها المميزين، بدلا من بيعهم لأندية أوروبية بأسعار زهيدة”.

 

واستكمل: “هذا سيفيد في أمرين، الأول أن وجود لاعبين مميزين سيجذب الانتباه إلى إفريقيا، بجانب أنه في حالة بيع لاعبين لأوروبا، ستحصل الأندية على مقابل مادي كبير.. كما ستساهم البطولة من خلال مواردها المالية في تطوير البنية التحتية بالقارة”.

 

وأضاف أن الكاف يسعى لزيادة موارد البث التليفزيوني، لافتا إلى ضرورة زيادة مكافأة بطل دوري أبطال إفريقيا أكثر من 2.5 مليون دولار، ويجب أن تكون المكافآت أكثر تنافسية.

 

وكشف موتسيبي أيضا، أنه تمت الموافقة خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، على مقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بإقامة كأس العالم كل عامين بدلا من 4 أعوام.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب