الكاف تنفي تأجيل كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب

رياضة كتب في 6 يونيو، 2024 - 17:15 تابعوا عبر على Aabbir
نهائيات كأس إفريقيا الكاف
جريدة عبّر

نفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف“، تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها عام 2025 بالمغرب.

الكاف، ومن خلال بيان لها، نشر على موقع “إكس”، فندت التقارير التي تحدثت عن تأجيل هذه البطولة، وكتبت “الأخبار المتعلقة بالتأجيل المحتمل لكأس الأمم الأفريقية 2025 غير صحيحة”.

أضاف: “ستجتمع لجنة كاف التنفيذية للتداول واتخاذ قرار بشأن مواعيد كأس الأمم الأفريقية 2025، سيصدر كاف بعد ذلك بيانًا رسميًا حول هذا الموضوع”.

ونقلت تقارير إخبارية، عن فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن كأس الأمم الإفريقية 2025 قد تم تأجيلها، نتيجة تضارب المواعيد، وخاصة مع كأس العالم للأندية 2025 المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لبي بي سي أن كأس الأمم الأفريقية قد يتم تعديل موعدها معترفًا بالقضية الملحة المتمثلة في تضارب المواعيد، لكن حتى الآن لم يتم اتخاذ القرار النهائى بشأن التأجيل.

وسلط موسينجو أومبا الضوء على المخاوف المتعلقة برفاهية اللاعبين، وشكك في جدوى مشاركة اللاعبين في كأس العالم للأندية وكأس الأمم الأفريقية على التوالي، وقال موسينجو أومبا: “بالنسبة للرجال، علينا التأكد من أن التواريخ التي سنختارها ستكون في مصلحة اللاعبين”.

وتابع: “لهذا، نحتاج إلى تحقيق التوازن بين الجوانب المختلفة والمناقشة أيضًا مع شركائنا ثم نكمل التواريخ. إن الجدولة هي كابوس للجميع.”

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع