القوات المسلحة الملكية: لا حوار مع جبهة "البوليساريو"
الرئيسية سياسة القوات المسلحة الملكية: لا حوار مع جبهة “البوليساريو”

القوات المسلحة الملكية: لا حوار مع جبهة “البوليساريو”

كتب في 12 أكتوبر 2019 - 10:05 ص
القوات المسلحة الملكية

 

 

 

عبّر-و م ع 

 

أكد مصدر عسكري أن القوات المسلحة الملكية لم ولن تقوم بأي حوار مع جبهة “البوليساريو” ، داحضة بذلك التفسير الخاطئ لبعض المنابر الإعلامية بخصوص تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء المغربية و ذلك بوجود تفاهم بين القوات المسلحة الملكية و “البوليساريو” حول إنشاء آلية عسكرية مشتركة.

 

 

 

وأوضح المصدر ذاته “هناك تفسير خاطئ لبعض المنابر الإعلامية بخصوص تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الذي قدمه أمام مجلس الأمن الدولي، حول الصحراء المغربية و ذلك بوجود تفاهم بين القوات المسلحة الملكية و “البوليساريو” حول إنشاء آلية عسكرية مشتركة. وللفهم جيدا، فإن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة لا يحيز إلى هذا المعنى. و أن القوات المسلحة الملكية لم و لن تقوم بأي حوار مع جبهة البوليساريو حول آلية عسكرية”.

 

 

 

وأشار المصدر الى أن القوات المسلحة الملكية تتعاون بصفة دائمة مع المينورسو من أجل إحترام وقف إطلاق النار المنصوص عليه.

 

 

كما أن الفقرة 26 و 27 من تقرير الأمين العام للأمم المتحدة ، يضيف المصدر، واضحة و صريحة و تخص بمشاركة القوات المسلحة الملكية مع بعثة المينورسو من أجل تطبيق الإتفاق العسكري رقم 1 ، و أن هذه الآلية العسكرية هي مشتركة بين القوات المسلحة الملكية و بعثة المينورسو.

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة العيون الساقية الحمراء  «»   استياء عارم من تدنيس النصب التذكاري للمرحوم عبد الرحمن اليوسفي  «»   علماء يحذرون من فيروس “خطير” قد يقضي على نصف العالم  «»   السعودية..المسجد النبوي يستقبل المصلين بعد أسابيع من الإغلاق  «»   الأطلسي: الملك محمد السادس فتح آفاقا جديدة للمغرب  «»   أمريكا..فرض حظر التجول في عدد من المدن مع انتشار الاحتجاجات العنيفة  «»   أسفي.. التحاليل المخبرية تستبعد 2453 حالة اشتبه في إصابتها بكورونا بالإقليم  «»   السنغال.. تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس “كوفيد-19”  «»   عاجل.. تسجيل 3 حالات اصابة جديدة فقط بفيروس كورونا بالمغرب  «»   شاهد آثار النيران التي اشعلها جني في منزل عائلة ليساسفة بالدار البيضاء..!!!  «»