"القط الثعلب"..إسم جديد ينضاف إلى قائمة الحيوانات
الرئيسية في الواجهة “القط الثعلب”..إسم جديد ينضاف إلى قائمة الحيوانات

“القط الثعلب”..إسم جديد ينضاف إلى قائمة الحيوانات

كتب في 19 يونيو 2019 - 8:30 م

عبّر-متابعة 

 

حصل نوع جديد من القطط على الاعتراف العلمي الرسمي وجرى إدراجه في قوائم الحيوانات، بعد اكتشافه في جزيرة كورسيكا الإيطالية والتأكد من أنه يختلف فعلا عن باقي فصائل القطط المعروفة.

 

 

وبحسب صحيفة “مترو” البريطانية، فإن هذا النوع الجديد من القطط يمتاز بحجم أكبر، مقارنة بالقطط الأخرى، كما أن له أذنين أكثر عرضا.

 

 

ويصل طول القط الواحد في الجزيرة الإيطالية إلى 90 سنتمترا، أي من الرأس وحتى آخر الذيل، وتمتاز بشوارب قصيرة وأسنان متينة.

 

ومن العلامات التي تميز هذا القط الكورسيكي الفريد، وجود بقع ملونة شبيهة بالخاتم على منطقة أعلى القدم.

 

 

وقال المسؤول في المكتب الوطني للصيد والحياة البرية بيير بينديتي، إن هذا القط كان معروفا في المنطقة لكن لم يجر تحديده علميا.

 

 

وعزا الباحث عدم معرفة الكثيرين بهذا القط، إلى كونه حيوانا يميل إلى التخفي، كما أنه ينشط بشكل أكبر خلال فترة الليل.

 

 

وأضاف أن هذه المميزات في الشكل، هو الذي دفع إلى إطلاق اسم “القط الثعلب” على الحيوان.

 

 

ويوجد 16 قطا فقط من هذا النوع في جزيرة كورسيكا التي تقع إلى الغرب من إيطاليا، وتبذل هيئات البيئة جهودا في الوقت الحالي من أجل الحفاظ على بقائها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : القاتل الصامت يبدأ في حصد الأرواح و البداية من طنجة  «»   وفد اسباني يفضح انتهاكات حقوق الإنسان لدى البوليساريو  «»   نشرة انذارية من المستوى البرتقالي  «»   الـ dst يوجّه ضربة موجعة لعصابات الإتجار الدولي في المخدرات وسلاح ناري ضمن محجوزات الكوكايين  «»   الخليع: نعتكف على دراسة المشروع لتسريع تفعيل خطاب الملك بربط سوس بالسكة الحديدية  «»   مستاءٌ من انتخاب المغرب رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، الأمين العام للمؤتمر الوطني الإفريقي يهاجم مندوبي حزبه  «»   الخليع: زلزال ميدلت استدعى نقص سرعة البراق وهو ما سجل تأخرا مراعاة لسلامة المسافرين  «»   حملة إيواء المتشردين ممن يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في شوارع وأزقة مدينة خنيفرة  «»   أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الجهوي لإقليم الباسك يدينون بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف  «»   الرميد: أغنية عاش الشعب مقززة والوضع الحقوقي في تطور  «»