القضاء التونسي يرفض الإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي
الرئيسية أخبار عربية القضاء التونسي يرفض الإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي

القضاء التونسي يرفض الإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي

كتب في 18 سبتمبر 2019 - 8:39 م
القضاء

عبّر ـ وكالات

 

 

رفض القضاء التونسي الأربعاء 18 شتنبر، طلبا جديدا للإفراج عن رجل الأعمال الموقوف نبيل القروي الذي تأهل لخوض الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وفق ما أفاد أحد محاميه.

 

 

وقال المحامي كامل بن مسعود الذي تقدم الثلاثاء أمام قاضي التحقيق بطلب للافراج عن القروي “رفض القاضي اتخاذ قرار معتبرا ان الامر ليس من اختصاصه”، واضاف “سنستأنف القرار”.

 

 

ولم ترد المحكمة على طلب تأكيد قرارها.

 

 

واوقف القروي في 23 اب/اغسطس وهو ملاحق منذ 2017 بتهمة تبييض الاموال. واثار توقيفه قبل عشرة ايام من بدء الحملة الانتخابية تساؤلات حول تأثير السياسة على القضاء.

 

 

وكان قاضي التحقيق قرر في تموز/يوليو تجميد ممتلكات القروي وشقيقه غازي ومنعهما من مغادرة الاراضي التونسية.

 

 

وعلق محام اخر للقروي انها “الجهة القضائية الثالثة التي تعلن عدم اختصاصها”، مذكرا بأن محكمة الاستئناف رفضت ايضا اتخاذ قرار في الثالث من ايلول/سبتمبر ومثلها محكمة النقض في 13 ايلول/سبتمبر.

 

 

وأكدت النتائج الرسمية الثلاثاء في تونس مواجهة غير متوقعة في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين القروي والاكاديمي المحافظ قيس سعيّد.

 

 

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تقدم سعيّد ب 18,4 في المئة من الاصوات أمام القروي الذي حصل على 15,58 في المئة.

 

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : فاس : مطاردة هوليودية لشاحنة تهريب قادمة من الناظور  «»   زكرياء جواد مدير مستشفى عين السبع يكشف خصائصه المتعددة….  «»   جديد الدكتور التازي وحنان ضحية طليقها وأحمد ضحية التشرميل بالقنيطرة….الحصة الثانية بي لايزر.  «»   حكومة العثماني تنوه بالعفو الملكي على الريسوني وخطيبها  «»   سيارة مجهولة تدهس شرطيين وترسلهما إلى المستعجلات بأكادير  «»   فتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة  «»   سعداني يصفع “البوليزاريو” : الصّحراء مغربية ويتعيّن على الجزائر والمغرب فتح حدودهما  «»   العثور على عظام بابن مسيك يستنفر السلطات الأمنية بالبيضاء….  «»   مشاهير هوليود بطنجة لتصوير “الأرملة السوداء”  «»   الحكومة تصادق على مشروع المالية لسنة 2020  «»