القضاء التونسي يرفض الإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي
الرئيسية أخبار عربية القضاء التونسي يرفض الإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي

القضاء التونسي يرفض الإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي

كتب في 18 سبتمبر 2019 - 8:39 م
القضاء

عبّر ـ وكالات

 

 

رفض القضاء التونسي الأربعاء 18 شتنبر، طلبا جديدا للإفراج عن رجل الأعمال الموقوف نبيل القروي الذي تأهل لخوض الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وفق ما أفاد أحد محاميه.

 

 

وقال المحامي كامل بن مسعود الذي تقدم الثلاثاء أمام قاضي التحقيق بطلب للافراج عن القروي “رفض القاضي اتخاذ قرار معتبرا ان الامر ليس من اختصاصه”، واضاف “سنستأنف القرار”.

 

 

ولم ترد المحكمة على طلب تأكيد قرارها.

 

 

واوقف القروي في 23 اب/اغسطس وهو ملاحق منذ 2017 بتهمة تبييض الاموال. واثار توقيفه قبل عشرة ايام من بدء الحملة الانتخابية تساؤلات حول تأثير السياسة على القضاء.

 

 

وكان قاضي التحقيق قرر في تموز/يوليو تجميد ممتلكات القروي وشقيقه غازي ومنعهما من مغادرة الاراضي التونسية.

 

 

وعلق محام اخر للقروي انها “الجهة القضائية الثالثة التي تعلن عدم اختصاصها”، مذكرا بأن محكمة الاستئناف رفضت ايضا اتخاذ قرار في الثالث من ايلول/سبتمبر ومثلها محكمة النقض في 13 ايلول/سبتمبر.

 

 

وأكدت النتائج الرسمية الثلاثاء في تونس مواجهة غير متوقعة في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين القروي والاكاديمي المحافظ قيس سعيّد.

 

 

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تقدم سعيّد ب 18,4 في المئة من الاصوات أمام القروي الذي حصل على 15,58 في المئة.

 

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء مؤسسة للبحث عن مصادر تمويل جديدة  «»   جمهور الرجاء الافضل عالميا والوداد يقترب مراكز المقدمة وفق تصنيف الماركا..  «»   جامعة “أكسفورد” البريطانية تعتزم إجراء اختبارات سريرية للقاح محتمل لكورونا  «»   رئيس الحكومة: نشتغل لإنجاح مرحلة ما بعد 10 يونيو وتعبئة الجميع ضرورية  «»   السودان..إصابة ثلاثة من أعوان الرئيس السابق عمر البشير بكورونا داخل السجن  «»   اسبانيا تسجل حالة وفاة واحدة جراء فيروس كورونا في سابقة  «»   بعد إساءتها للرسول ﷺ وزوجته القزابري يهاجم أستاذة الفلسفة ويصفها بالخاسرة البائرة  «»   الجزائر تستدعي سفيرها لدى باريس للتشاور على خلفية بث وثائقي حول “الحراك”  «»   إرجاء إقلاع “سبايس إكس” في أول مهمة فضائية مأهولة بسبب رداءة الطقس  «»   الملك محمد السادس يتابع الوضعية الصحية لعبد الرحمان اليوسفي  «»