"الفيفا" يوقف مسؤولا سابقا بسبب سوء استغلال الأموال
الرئيسية رياضة “الفيفا” يوقف مسؤولا سابقا بسبب سوء استغلال الأموال

“الفيفا” يوقف مسؤولا سابقا بسبب سوء استغلال الأموال

كتب في 12 نوفمبر 2019 - 5:19 ص
فيفا يوقف

 

عبّر ـ وكالات

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الإثنين 11 نونبر إيقاف جمال إميل مالينزي، الرئيس السابق للاتحاد التنزاني والعضو السابق في الفيفا، عن مزاولة أي نشاط مرتبط باللعبة لعشرة أعوام على خلفية سوء استغلال الأموال.

 

 

وأوضح الفيفا في بيان الإثنين أن لجنة الأخلاقيات وجدت مالينزي مذنبا “بسوء استغلال أموال الفيفا وتزوير مستند رسمي”.

 

 

وأوضح أن المخالفات تتعلق ببرامج مساعدة مالية يوفرها الفيفا، اضافة الى الاتحادين الإفريقي (كاف) والتنزاني، بين العامين 2013 و2017.

 

 

وأشار الفيفا الى أن مالينزي كان مذنبا أيضا بتزوير قرار للجنة التنفيذية للاتحاد التنزاني، وتمت معاقبته تاليا “بالمنع من مزاولة أي نشاط مرتبط بكرة القدم على المستويين الرياضي والإداري وغيرهما، محليا ودوليا”.

 

 

كما فرضت اللجنة غرامة مالية على مالينزي بقيمة 500 ألف فرنك سويسري (نحو 456 ألف يورو).

 

 

وأوضح الاتحاد الدولي أن عقوبة الإيقاف دخلت حيز التنفيذ في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر، وهو التاريخ الذي تم فيه إبلاغ مالينزي بالعقوبة.

 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : سميرة سيطايل مدير الأخبار بالقناة الثانية تغادر منصبها  «»   مصالح الدرك الملكي بتارودانت تفكك مصنعا سريا لتقطير الماحيا ضواحي الكفيفات  «»   لص متخصص في سرقة المنازل في قبضة درك سعادة ضواحي مراكش  «»   فرقة المظليين التابعة للقوات المسلحة الملكية أبطال العالم بالصين ضيف شرف مهرجان القفز بالمظلات بتارودانت  «»   سطات..المحكمة تؤجل النظر في ملف “مول الكاسكيطة”  «»   مراكش.. مستشفى ابن طفيل يطلق حملة جراحية لفائدة ذوي نذبات الوجه  «»   ساري كول تحيي سهرة فنية بأحد أكبر الملاهي الليلية بمدينة مراكش  «»   الحوز.. مداهمة فيلا معدة للدعارة وضبط مومسات وسياحا في وضعية مخلة بالحياء  «»   بالصور: منطقة أوكايمدن السياحية تكتسي ثوبها الأبيض وتغري السياح بزيارتها  «»   أفورار..بين غلاف اجتماعي هش وأحزمة التهميش ورئيس جماعتها خارج التغطية  «»