"الفيفا" يشدد العقوبات على ظاهرة العنصرية في الملاعب
الرئيسية في الواجهة “الفيفا” يشدد العقوبات على ظاهرة العنصرية في الملاعب

“الفيفا” يشدد العقوبات على ظاهرة العنصرية في الملاعب

كتب في 11 يوليو 2019 - 8:30 م
في الواجهة مشاركة

عبّر-متابعة 

 

ضاعف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من مدة “الحد الأدنى” للحظر بسبب الحوادث العنصرية، إلى 10 مباريات، وسوف يبدأ في دعوة اللاعبين الذين تعرضوا للعنصرية، لتقديم بيانات في جلسات استماع.

 

ويمثل التعامل الأكثر صرامة مع مزاعم العنصرية والتمييز، موضوعا رئيسيا في القواعد التأديبية للفيفا، التي أعيد صياغتها والتي تبدأ سريانها الأسبوع المقبل.

 

وفي هذا الصدد قال الفيفا أنه: “لن يخذل ضحايا الانتهاك العنصري، الذين قد يتم دعوتهم من قبل الكيان القضائي ذي الصلة لتقديم بيان شفهي أو كتابي حول التأثير”، حسبما نقلت “الأسوشيتد برس”.

 

ويشمل الإصلاح التأديبي للمنظمة الدولية الكروية خيار فرض حظر انتقالات على النوادي التي تتعثر في سداد ديونها، في القضايا التي يعالجها الفيفا ومحكمة التحكيم الرياضية.

 

ويستعد الفيفا أيضا لفتح الأبواب أمام بدء بعض القضايا القضائية، وتوفير استشارات قانونية مجانية للأطراف، ونشر المزيد من الأحكام على الإنترنت.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : أخ يصفي شقيقه بسبب خلاف بينهما  «»   تطورات جديدة في واقعة ضبط “خطيب جمعة” متلبسًا بالزنا مع سيدة متزوجة  «»   تونس: مقتل سائح فرنسي وإصابة عسكري في عملية طعن  «»   الحكومة تطلع النقابات على مقتضيات مشروع قانون مالية 2020  «»   الطراكس:كنقرا القرآن وتا نقول واحد الدعاء قبل ما ندخل نشطح!!  «»   توقيف قائد اعتدى على عون سلطة بأيت اعميرة نواحي اشتوكة أيت باها  «»   الكشف موعد وملعب أولى مباريات “الأسود” في إقصائيات “كان2021”  «»   إسبانيا..احكام قاسية في حق انفصاليي كتالونيا  «»   بول كاغامي من مراكش: تنمية إفريقيا منوطة بالأفارقة  «»   فنزويلا..شح الأدوية يدفع المرضى إلى الأعشاب و الشعودة  «»