“الفيفا” يرد على إمكانية استضافة المغرب وتونس والجزائر لمونديال 2030

عبّـــر_سبورت 

رد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على سؤال حول إمكانية فوز ملف “مغربي – تونسي – جزائري”، بتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 قائلا: “لدينا خطط كثيرة لتطوير اللعبة بالدول النامية كرويًا، ولدينا الكثير من الأفكار المهمة. نعمل على رفع مستوى اللعبة حول العالم، ليس فقط في أوروبا، ونعمل على الاستثمار في المكان الصحيح”.

 

وحاول انفنتينو، في ندوة صحافية بالعاصمة الروسية موسكو، التهرب من الإجابة عن إمكانية منح مونديال 2030 للمغرب، بعد خسارته شرف استضافة نسخة 2026 لصالح الملف الثلاثي”الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا”.

 

وعن رغبة الأرجنتينن وأوروجواي في تنظيم مونديال 2030، وهل يمكن أن يؤثر إسناد تنظيم 2026 للملف الثلاثي (كندا، أمريكا، المكسيك) على فرصهما، قال: “لا.. لن يؤثر.. لأنهما اتحادين قاريين مختلفين”.

 

وأوضح “أعتقد أنَّ التنظيم المشترك، يُعزِّز فرص أي ملف من فرص الفوز بتنظيم المونديال، كما أنَّ هذا الأمر، قد يزيل الكثير من الخلافات بين الدول المتجاورة، وأعتقد أنَّها فكرة جيدة”.

 

“كرة القدم يمكن أن تساهم كثيرًا في تغيير العالم. لن تغير الماضي، لكنها يمكن أن تؤثر في المستقبل بشكل فعال، وهذا ما نعمل عليه”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.