الفيصل يخلف آل الشيخ في رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم
الرئيسية رياضة الفيصل يخلف آل الشيخ في رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم

الفيصل يخلف آل الشيخ في رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم

كتب في 16 سبتمبر 2019 - 7:01 م
الفيصل يخلف آل الشيخ

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم اليوم الإثنين 16 شتنبر تزكية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، رئيسا له خلفا لمواطنه تركي آل الشيخ الذي استقال في شهر يونيو الماضي.

 

 

وأورد الاتحاد عبر “تويتر”، “تزكية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم من قبل الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها 25 غير العادي” في مدينة جدة.

 

 

وبات الفيصل سادس رئيس للاتحاد منذ العام 1974ّ، وبذلك ضم الأمير السعودي هذا المنصب الى مناصب أخرى تبوأها خلفا لآل الشيخ، أبرزها رئاسة الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية السعودية والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

 

 

وكان آل الشيخ قد أعلن في أواخر شهر يونيو 2019، استقالته من رئاسة الاتحاد العربي التي تولاها لنحو عام ونصف عام.

 

 

وأتت هذه الخطوة ضمن سلسلة استقالات له من مناصب رياضية كان يتولاها، بعد إعفائه بأمر ملكي سعودي من رئاسة هيئة الرياضة في شهر دجنبر 2017، وتكليفه رئاسة الهيئة العامة للترفيه.

 

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تتويج الملاكمتين المغربيتين خديجة المرضي وأميمة بلحبيب بكأس الأمم بصربيا  «»   حقوقيات في الحركة النسائية ما تعرضت له ليلى هي مؤامرة ذكورية و المحامي ذئب بشري  «»   الاعلام الجديد واخلاقيات مهنة الصحافة موضوع دورة تكوينية من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة ومركز الشروق بأكادير  «»   الوكيل العام للملك يدعو إلى زجر المخالفات في مجالي البناء والتعمير  «»   العثور على جثة سيدة تحمل كدمات بمكناس  «»   ولاية أمن طنجة تقود حرب شاملة على الجريمة والساكنة تعبر عن ارتياحها  «»   المغرب يشدد المراقبة في المطارات والموانئ لمنع الكورونا  «»   السلطات تتلف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ببيوكرى  «»   السعيدية.. إبراهيمي يسائل عبيابة عن المعلمة التاريخية “القصبة” بعد انهيار جزء منها بسبب الإهمال  «»   الملك لرئيس دولة الإمارات: “معتزون بما يجمع أسرتينا وشعبينا من عرى الأخوة والتقدير”  «»