الرئيسية ثقافة و فن الفنان المغربي عبد الله العمراني في ذمة الله

الفنان المغربي عبد الله العمراني في ذمة الله

كتب في 15 مايو 2019 - 10:57 ص

عبّــر ـ و.م.ع

 

 

انتقل الى عفو الله، مساء أمس الثلاثاء بمراكش، الفنان عبد الله العمراني، عن عمر يناهز 78 سنة، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض، حسب ما علم لدى أسرته.

 

 

وبذلك، تفقد الساحة الفنية المغربية فنانا من الرعيل الأول، طبع ببصمات بارزة تاريخ المسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية والسينما في المملكة.

 

 

والفقيد من مواليد مراكش سنة 1941. التحق مبكرا بمدرسة التمثيل للأبحاث المسرحية قبل أن يبدأ مساره الفعلي داخل الفرقة الوطنية للمسرح التي أ سست سنة 1952.

 

 

وتنوعت مشاركات الراحل بين مسلسلات إذاعية وتلفزيونية ناجحة ومسرحيات. كما كشفت مجموعة أدوراه السينمائية، وجها آخر لهذا الفنان المتميز، على غرار “أصدقاء الأمس”، و”طيف نزار”، و” نساء… ونساء”.

 

وسيوارى الفقيد الثرى اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر بمدينة مراكش.


شاهد ايضا:

الملك محمد السادس يأمر بنقل عبد الرؤوف بشكل مستعجل إلى المستشفى العسكري

قتل سائق طاكسي بسيدي قاسم وبطريقة مروعة تم انتزاع….

التالي
آخر الأخبار : المغرب – بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات  «»   يهم مستعملي الطريق بسلا..توقف حركة المرور بشارع عين حوالة  «»   ازيلال.. توقيف تلميذتين ضمن عصابة خطيرة تنشط في مجال السرقة بالعنف  «»   يتيم يعرض استراتيجية التحول الرقمي في المغرب في منتدى الابتكار التقني في التعليم  «»   المغرب يترأس لقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد الإفريقي  «»   تونس: تحذير من انخراط وسائل الإعلام الخاصة في الأجندات الانتخابية لبعض المرشحين  «»   برشيد..توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة  «»   مصرع طفل في حادث انهيار جزء من جدار منزل بدوار بإقليم أيت باها  «»   تشتت الانتباه عند الأطفال يؤرق الاباء  «»   الحاجة الحمداوية في المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية..  «»