الرئيسية ثقافة و فن الفنان المغربي عبد الله العمراني في ذمة الله

الفنان المغربي عبد الله العمراني في ذمة الله

كتب في 15 مايو 2019 - 10:57 ص

عبّــر ـ و.م.ع

 

 

انتقل الى عفو الله، مساء أمس الثلاثاء بمراكش، الفنان عبد الله العمراني، عن عمر يناهز 78 سنة، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض، حسب ما علم لدى أسرته.

 

 

وبذلك، تفقد الساحة الفنية المغربية فنانا من الرعيل الأول، طبع ببصمات بارزة تاريخ المسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية والسينما في المملكة.

 

 

والفقيد من مواليد مراكش سنة 1941. التحق مبكرا بمدرسة التمثيل للأبحاث المسرحية قبل أن يبدأ مساره الفعلي داخل الفرقة الوطنية للمسرح التي أ سست سنة 1952.

 

 

وتنوعت مشاركات الراحل بين مسلسلات إذاعية وتلفزيونية ناجحة ومسرحيات. كما كشفت مجموعة أدوراه السينمائية، وجها آخر لهذا الفنان المتميز، على غرار “أصدقاء الأمس”، و”طيف نزار”، و” نساء… ونساء”.

 

وسيوارى الفقيد الثرى اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر بمدينة مراكش.


شاهد ايضا:

الملك محمد السادس يأمر بنقل عبد الرؤوف بشكل مستعجل إلى المستشفى العسكري

قتل سائق طاكسي بسيدي قاسم وبطريقة مروعة تم انتزاع….

التالي
آخر الأخبار : النيابة العامة اليابانية تحدد موعد بدء جلسات الاستماع في قضية كارلوس غصن  «»   سفير المغرب بالمكسيك يتباحث مع مسؤولين سياسيين وجامعيين مكسيكيين  «»   بعد هجمات أرامكو..ترامب ينشر قوات عسكرية دفاعية في الخليج بطلب من السعودية  «»   بو طيب..تحسين الحكامة يمر عبر تعزيز الموارد المالية  «»   المحمدية. ضبط معمل سري لإنتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة  «»   طرد رجلين مسلمين من طائرة أميركية لسبب تافه  «»   تقارير المجلس الأعلى للحسابات تجرّ الوزراء إلى المساءلة  «»   “خطاف” يختطف زبونة ويغتصبها ..  «»   أمزازي يتهم أستاذة نشرت شريطا لمدرسة في وضعية مزرية..  «»   مظاهرات بمصر تطالب السيسي بالرحيل ..شرارة الثورة  «»