الفنانة بلقيس تلهب منصة النهضة و الصحراء مغربية تصيب الجيران في مقتل

ثقافة و فن كتب في 24 يونيو، 2024 - 19:39 تابعوا عبر على Aabbir
الفنانة بلقيس
عبّر

على نغمات الأغنية الشعبية التراثية “هي هي” للحاجة الحمداوية، اعتلت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، منصة النهضة، ليلة أول أمس الأحد، في إطار فعاليات مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، المنظم في الفترة من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وأبهرت بلقيس الحضور بإطلالة جذابة، ارتدت فيها القفطان المغربي، بسلهام أحمر، وسط زغاريد فرقة من “النكافات”، فكان الحفل استثنائيا بامتياز، أبرزت فيه “عاشقة المغرب” ثراء الموسيقى والثقافة المغربية، كما أهدت محبيها مقطوعات من التراث، جعلت الجمهور يغوص في أجواء مغربية بحتة.

وخلال هذه الأمسية التي ستبقى راسخة في الأذهان، لم تبخل بلقيس على جمهورها بأداء مجموعة مختارة من أشهر الأغاني العربية، ومقاطع أخرى من ريبيرتوارها الفني، لا سيما أغانيها بالدارجة المغربية التي حققت ملايين المشاهدات، من قبيل “تعالى تشوف”، “طاوعك قلبك”، و”شكون كان يقول”…

وألهبت الفنانة بلقيس حماس الجمهور بعرض فني تقاسمته مع فرقة فولكلورية مغربية، وسط أجواء حماسية خاصة، فرقصت وتفاعلت، وهتفت بـ”الصحراء مغربية”.

الفنانة اليمنية لم تخفي حبها للمغرب و المغاربة من على منصة موازين، وهي تصدع عاليا : الصحراء مغربية.. وهي الكلمات التي وصلت سهامها إلى الجيران و أصابتهم في مقتل، مما دفع الجيش الإليكتروني الجزائري الى مهاجمتها.

فقد عملت طيلة اليوم حسابات محسوبة على الذباب الإليكتروني الجزائري، على مهاجمة الفنانة اليمنية، بل وصل بهم الأمر الى المطالبة بمقاطعتها، وعدم استدعائها الى الجزائر مستقبلا، ليتضح للعموم مع من حشرنا الله، على حد قول رواد التواصل الإجتماعي..

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع