الفنانة المصرية نادية رفيق في ذمة الله
الرئيسية ثقافة و فن الفنانة المصرية نادية رفيق في ذمة الله

الفنانة المصرية نادية رفيق في ذمة الله

كتب في 17 يناير 2020 - 12:08 م

عبّر-متابعة 

 

عن عمر ناهز 85 عاما، لبت نداء ربها الفنانة المصرية،  نادية رفيق، صباح الجمعة  17 يناير 2020 ، وذلك بعد رحلة عطاء فنية حافلة بالأعمال الدرامية المميزة.

 

وأعلن خبر وفاة الفنانة المصرية، الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، عبر حسابه الخاص بموقع “فيسبوك”.

 

وكتب دانيال: “الراحة الأبدية أعطها يا رب، وبنورك الدائم فلتضئ لها ولتستريح بسلام. آمين. نطلب تعازي السماء في رحيل الفنانة المحترمة والأم نادية رفيق طالبين لها الرحمة من الله والعزاء لذويها ومحبيها”.

 

 

كما أعلن ابن الفنانة الراحلة فضيل كوردي، نبأ وفاة والدته، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، مشيرا إلى أن جرى تشييع الجنازة في كنيسة السريان بمصر الجديدة.

 

وكتب فضيل: “أتمت أمى. ماما نانا كما يلقبها أحفادها. أم الغلابة كما يعرفونها البعض. الفنانة القديرة نادية رفيق. أتمت مهمتها الدنيوية تجاه أولادها وأحفادها وأحبابها علي خير وجه. وغادرت أرض الشقاء إلى الفردوس الأعلى. صلي لنا يا ماما”.

 

 

يشار إلى أن الفنانة الراحلة من مواليد 1935، وجسدت شخصية الأم في عدد من الأعمال الهامة أبرزها “توت توت”، “أنا وانت وبابا في المشمش”، “ليالي الحلمية”، و”أولاد آدم”، و”أهل القمة”، و”حتى لا يختنق الحب”، و”أحلام الفتى الطائر”، وغيرها من الأعمال.

 

ويعتبر مسلسل “باب الخلق”، الذي عرض عام 2012 آخر أعمال الفنانة، وظهرت من خلاله في مشاهد محدودة، وبعدها لم تظهر في أي عمل تلفزيوني أو سينمائي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تطوان..فتح تحقيق معمق في اتهامات فساد ضد قيادات امنية و منتخبين  «»   حقوقي يبوح بأسرار خطيـرة في قضية ليلى “خطيبة المحامي”…ويعري العدالة والتنيمة..  «»   الزربية التازناخية ثرات منطقة وتجسيد لمعاش المرأة النساجة  «»   يوسف الزروالي يفجرها.. أنا اللي كتاشقت شكون مول حمزة مون بيبي وباطمة وسيمو بلبشير متورطين مع العصابة  «»   مافيا العقار.. بعد هدم مشاريع ” تغازوت باي ” أكبر عملية نصب بالمنصورية على مغاربة العالم  «»   وزارة التربية الوطنية: رمز الهوية البصرية الجديدة متاح للاستعمال دون قيد أو شرط عبر مسطحة مهنية  «»   عائد من الصين: الحمد لله سيدنا نقذنا من الهلاك والعطف ديالوا وصل للعالمية  «»   سطات..اختطاف و إعتداء على طفلة “زوهرية”  «»   عمان..هذه هي التحديات التي تنتظر السلطان هيثم مع انتهاء الحداد  «»   من عمق الجب ضحايا مافيا العقار بالمنصورية يستنجدون بالملك بعد أن قابلهم الغرق باليم الذي لا حدود له  «»