الفاتكان تطلق شعارا خاصا بزيارة البابا فرنسيس التاريخية للمغرب

 

عبّر ـ وكالات

 

أطلق المكتب الإعلامي لبابا الفاتكان، بابا فرانسيس شعارا (هوية بصرية) خاصا بالزيارة التاريخية التي يرتقب أن يقوم بها إلى المغرب يومي 30 و31 مارس المقبل، والتي يرتقب أن تشمل مدينتي الرباط والدار البيضاء.

 

وتم اختيار الشعار الرسمي للزيارة من بين 50 شعارًا في مسابقة.وفق بلاغ للمكتب الإعلامي لبابا الفاتيكان، فإن الصليب والهلال اللذان يظهران في الشعار يرمزان إلى المسيحية والإسلام، مما يسلط الضوء على العلاقات بين أتباع الديانتين من المسيحيين والمسلمين وروح التسامح بينهما.

 

 

ويضم الشعار ألوان الدولتين المغرب والفاتيكان، إذ يمثل اللونين الأخضر والأحمر علم المغرب، بينما يمثل الأصفر واللون الأبيض في الخلفية دولة الفاتيكان.

 

وخُطّ على الشعار، اسم البابا فرنسيس وتحتها عبارة “خادم الأمل”، كون الحبر الأعظم يحمل كذلك لقب “خادم خدام الله”. هذا فيما تمت كتابة اسم “المغرب” باللغة العربية، كتكريم للدولة التي ستستضيف البابا.

 

زيارة البابا فرنسيس، التي تأتي بدعوة من جلالة الملك محمد السادس – وفق المكتب الإعلامي للبابا فرنسيس-، تأتي بعد 33 عاماً على أول زيارة للبابا ‘يوحنا بولس الثاني’ حيث خصص له استقبال كبير بملعب محمد الخامس الدار البيضاء حضره 80.000 شخص. ويذكر أن يوحنا بولس الثاني حل في المغرب بعد زيارة الحسن الثاني إلى الفاتيكان سنة 1980.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق